رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد) فيسبوك يكشف شروط إعادة دونالد ترامب إلى المنصة

الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

أعاد فيسبوك النظر في تعليق دونالد ترامب لأجل غير مسمى بعد توصية من مجلس الرقابة، قالت الشركة إن تعليق ترامب يجب أن يستمر لمدة عامين، مما قد يسمح له بالعودة إلى الشبكة الاجتماعية في الوقت المناسب للترشح للرئاسة مرة أخرى في عام 2024.

 

شروط فيسبوك لعودة دونالد ترامب

 

كتب نائب الرئيس للشؤون العالمية في فيسبوك، نيك كليج، في مدونة: "نظرًا لخطورة الظروف التي أدت إلى تعليق السيد ترامب، نعتقد أن أفعاله تشكل انتهاكًا صارخًا لقواعدنا التي تستحق أقصى عقوبة متاحة بموجب بروتوكولات التنفيذ الجديدة، نعلق حساباته لمدة عامين اعتبارا من تاريخ التعليق المبدئي في 7 يناير من هذا العام".

 

بعد انتهاء فترة العامين، قال كليج إن فيسبوك سيقيم الخطر على السلامة العامة لتحديد ما إذا كان ينبغي تمديد التعليق أو رفعه، وأضاف أنه سيتم تطبيق تدقيق إضافي على حساب ترامب عند استعادته، وأنه لا يزال من الممكن حظره نهائيًا من المنصة لسلوكه المستقبلي.

تبعات الأربعاء الأسود في الكابيتول | أخيرًا.. تطبيق قواعد فيسبوك وتويتر على دونالد ترامب

تابع: "عندما يتم رفع التعليق في النهاية، ستكون هناك مجموعة صارمة من العقوبات المتصاعدة بسرعة والتي سيتم تفعيلها إذا ارتكب السيد ترامب المزيد من الانتهاكات في المستقبل، بما في ذلك الإزالة الدائمة لصفحاته وحساباته".

 

ترامب يثير أزمة بين مجلس الرقابة وفيسبوك


في الشهر الماضي، قال مجلس الرقابة إن فيسبوك كان له ما يبرره في تعليق ترامب، لكن من خلال فرض تعليق لأجل غير مسمى، فشلت الشركة في اتباع قواعدها الخاصة، كما اتهم مجلس الإدارة فيسبوك بمحاولة التهرب من مسؤولياته.

 

الآن، يقول فيسبوك إنه سيكون لديه مجموعة جديدة من العقوبات المشددة على الشخصيات العامة في أوقات الاضطرابات المدنية والعنف المستمر، ينشر Facebook أيضًا تفاصيل جديدة حول سياسات نظام الإضراب والجدارة الإخبارية استجابة لتوصيات مجالس الرقابة، تشتمل هذه الإرشادات المحدثة على سياسة لتطبيق عمليات تعليق أطول أو حظر دائم عندما يكرر مستخدم مؤثر الإساءات.

 

ومع ذلك، أوضح Facebook أن

الأمر يتعلق بوقت - وليس ما إذا - سيتم استعادة وصول ترامب إلى Facebook، بافتراض عدم تمديد التعليق بشكل كبير، فإن الإطار الزمني لمدة عامين سيمنح ترامب أيضًا الكثير من الوقت لاستئناف حملة أخرى، قال الرئيس السابق وموظفو حملته إن الشبكة الاجتماعية، حيث أنفقوا الملايين على الإعلانات، كانت حاسمة لنجاح ترامب في عام 2016، في بيان، وصف الرئيس السابق قرار فيسبوك بأنه إهانة لناخبيه.

 

يُنظر إلى تعامل فيسبوك مع توصيات مجلس الرقابة في قضية ترامب على أنه أول اختبار رئيس لمحاولة الشركة التنظيم الذاتي، في آخر منشور له، كرر كليج أن الشركة لا تزال تسعى إلى تنظيم مدروس في هذا المجال.

 

مجلس الرقابة، الذي قال الشهر الماضي إن بعض أعضائه يعتقدون أنه يجب إزالة ترامب نهائيًا من فيسبوك، لم يؤثر على الفور في جوهر تحديثات فيسبوك، وقالت المجموعة في وقت لاحق إنها شجعتها تصرفات Facebook وأنها تقوم الآن بتقييم استجابة Facebook لتوصياتنا.

موضوعات ذات صلة 

(اقرأ أيضًا) ننشر بيان مارك زوكربيرج لحظر دونالد ترامب من فيسبوك وإنستجرام

دونالد ترامب والأربعاء الأسود في الكابيتول | هل وسائل التواصل الاجتماعي هي المسؤولة

(اقرأ أيضًا) إيقاف حساب ترامب 12 ساعة | تويتر يطبق ملصقات تحذير على تغريدات الرئيس الأمريكي

(اقرأ أيضًا) فيسبوك ويوتيوب يزيلان فيديو دونالد ترامب لمثيري الشغب في واشنطن