عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد) الصين تكشف عن أولى صور المريخ التقطتها المركبة Zhurong

أولى صور المريخ التقطتها
أولى صور المريخ التقطتها المركبة Zhurong

 أصدرت وكالة الفضاء الصينية الصور الأولى التي التقطتها المركبة جوورونج الجوالة على سطح المريخ، والتي تُظهر أجزاء من مسبار الإنزال والكوكب الأحمر نفسه.

 

(بث مباشر) تتبع الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة الآن | كيفية متابعة سقوط الصاروخ إلى الأرض اليوم

 

وصلت مهمة Tianwen-1 إلى وجهتها في 15 مايو، مما جعل الصين ثاني دولة تنجح في الهبوط على سطح المريخ بعد الولايات المتحدة، إحدى الصور هي صورة ملونة (أعلاه) التقطتها كاميرا الملاحة المثبتة في مؤخرة العربة الجوالة، تتميز بألواح Zhurong الشمسية وهوائياتها غير المطوية، جنبًا إلى جنب مع منظر للتربة والصخور الحمراء للكوكب.

لمزيد من الأخبار من قسم التكنولوجيا بموقع الوفد الإلكتروني اضغط هنا

الصورة الأخرى (أدناه) هي صورة بالأبيض والأسود تم التقاطها بواسطة كاميرا تجنب العوائق مثبتة أمام العربة الجوالة، تم التقاطها باستخدام عدسة بزاوية واسعة؛ لذا فهي لا تُظهر فقط منحدرًا من المسبار يمتد إلى سطح الكوكب، ولكن أيضًا أفق المريخ، بالإضافة إلى الصورتين، أرسل مسبار المهمة مقطع فيديو يوضح كيفية انفصال المسبار والعربة الجوالة عن المركبة المدارية أثناء الهبوط.

الصور الأولى التي التقطتها المركبة جوورونج الجوالة على سطح المريخ

هنأ مدير ناسا السناتور بيل نيلسون وكالة الفضاء الصينية في بيان: "تهانينا لإدارة الفضاء الوطنية الصينية لاستلامها الصور الأولى من المركبة الجوالة Zhurong Mars

مع نمو المجتمع العلمي الدولي للمستكشفين الآليين على المريخ، تتطلع الولايات المتحدة والعالم إلى الاكتشافات التي سيحققها Zhurong لتعزيز المعرفة البشرية الكوكب الأحمر، أتطلع إلى الاكتشافات الدولية المستقبلية، والتي ستساعد في إعلام وتطوير القدرات اللازمة لإنزال أحذية بشرية على المريخ".

 

في 21 أو 22 مايو، سوف تشق Zhurong طريقها أسفل المنحدرات التي تراها في الصورة بالأبيض والأسود للانضمام إلى وكالة ناسا للفضول والمثابرة على السطح، سوف يستكشف جزءًا من الكوكب يسمى Utopia Planitia، باستخدام أدواته الستة لدراسة الجيولوجيا والمناخ في المنطقة.

 

TAGS ذات صلة

 

صاروخ الصين الآن مباشر.. شاهد مكان الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة

البنتاجون يحذر من صاروخ الصين الخطير

سيعبر فوق سوريا.. العالم كله يتابع صاروخ الصين الخطير

صاروخ الصين الآن.. مكان سقوط الصاروخ الصيني سري (تفاصيل بالفيديو)

صاروخ الصين الفضائي يثير الجدل عبر تويتر