رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

صاروخ الصين.. الأرض بانتظار كارثة وزنها 21 طنًا وطولها 100 قدم

تكنولوجيا

الثلاثاء, 04 مايو 2021 16:21
صاروخ الصين.. الأرض بانتظار كارثة وزنها 21 طنًا وطولها 100 قدمصاروخ الصين

كتب- حسام أبو المكارم

 تسبب صاروخ الصين الذي خرج عن نطاق السيطرة، خلال دورانه حول الأرض، في حالة من الترقب والقلق لدى المجتمع الدولي، ومتابعة تداعيات خروج صاروخ الصين المفاجئ الذي يزن ما يزيد على 21 طنًا، وطوله يبلغ 100 قدم، وبعرض16 قدمًا، على الأرض.

 

اقرأ أيضًا.. (كيفية) تتبع صاروخ الصين Long March 5B.. راقب أين يسقط الصاروخ الصيني على الأرض

 

سيناريوهات الصاروخ الصيني:

 من الممكن أن يسقط الصاروخ على سطح الأرض خلال الأيام القليلة المقبلة، ووفقًا للصحفي أندرو جونز، الذي يغطي برنامج الفضاء الصيني، بأنه من المحتمل أن يعود جسم الصاروخ إلى الأرض في وقت ما خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

عالِم فلك.. غير مقبول دخول الصاروخ الصيني للغلاف الجوي من دون سيطرة:

 لكن عالم الفلك جوناثان ماكويل الذي يتتبع الأجسام التي تدور حول الأرض قال: «عندما يسقط الجسم الصاروخي من المدار فإنه قد يحترق في الغلاف الجوي للأرض، ولكن قطعًا كبيرة

من حطامه يمكن أن تنجو من السقوط، ومعظم الكواكب عبارة عن محيطات، لذلك من المرجح أن تهبط قطع الصواريخ المتساقطة فيها، لكن لا يزال بإمكانها تهديد المناطق المأهولة بسقوطها فيها».

صاروخ الصين الذي خارج عن السيطرة

 وأكد عالم الفلك، أظن بحسب المقاييس الحالية أنه من غير المقبول أن يسمح له بالعودة لدخول (الغلاف الجوي) من دون سيطرة.

 

سقوط خزان ضغط من صاروخ فالكون9

 في وقت سابق سقط خزان ضغط من صاروخ "فالكون 9" من تطوير شركة "سبيس إكس" على مزرعة بالعاصمة الأمريكية واشنطن، وترك 4 بوصات في الأرض، ولم يصب أحد في الحادث، بحسب ما أفادته السلطات المحلية.

السكن الدائم لرواد الفضاء

 في عام 2018 عاد نموذج أولي لمحطة الفضاء التي تبنيها الصين إلى الأرض بشكل غير خاضع للسيطرة، وسقط فوق جنوب المحيط الهادئ غير

المأهول بالسكان.

 

السكن الدائم لرواد الفضاء:

 الخميس الماضي أطلقت الصين، الوحدة الرئيسية التي ستصبح مقر إقامة طاقم من ثلاثة رواد فضاء في محطة فضائية دائمة تنوي استكمالها بحلول نهاية العام المقبل 2022، وانطلقت الوحدة التي يطلق عليها اسم "تيانخه"، أي "تناغم السماوات"، على متن الصاروخ "لونغ مارش 5 بي" - أكبر الصواريخ الصينية - من مركز ونتشانغ للإطلاق الفضائي في جزيرة هاينان الجنوبية.

 وهذه الوحدة واحدة من ثلاثة مكونات رئيسية لما ستصبح أول محطة فضائية تطورها الصين لتنافس المحطة الفضائية الدولية، وهي المحطة الوحيدة العاملة حاليًا في مدار حول الأرض.

صاروخ الصين

 ويعد إطلاق الوحدة تيانخه أول مهمة من 11 مهمة مطلوبة لاستكمال بناء المحطة الفضائية التي ستدور حول الأرض في مدار على ارتفاع يتراوح بين 340 و450 كيلومترًا، وتشمل المهام المتبقية إطلاق وحدتين رئيسيتين أخريين وأربع سفن فضائية مأهولة وأربع سفن فضائية لنقل شحنات.

 

tags ذات صلة

صاروخ الصين الآن.. شاهد أين يتواجد الصاروخ الصيني بث مباشر (لحظة بلحظة)

بكين تطالب الولايات المتحدة بالتوقف عن تشويه سمعة الصين

تسلا تغير استراتيجيتها في الصين بعد التدقيق

الجالية المصرية بجنوب الصين تتبرع بشنطة رمضان وتوزيعها على المصريين بمصر

أهم الاخبار