رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جونسون يطالب القوميين الاسكتلنديين لإيقاف الحديث عن المطالبة بالاستفتاء على الاستقلال

بوريس جونسون
بوريس جونسون

دعا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون،  خلال زيارته إلى اسكتلندا، القوميين الاسكتلنديين إلى التوقف عن الحديث إلى ما لا نهاية عن إجراء استفتاء آخر على الاستقلال، قائلا: "لا أعتقد أن الشيء الصحيح الذي يجب فعله هو التحدث إلى ما لا نهاية عن استفتاء آخر عندما أرى أن ما تريده البلاد وشعب اسكتلندا على وجه الخصوص هو محاربة هذا الوباء".

 

وتطالب رئيسة الحكومة الاسكتلندية نيكولا ستورجون منذ أشهر بإجراء استفتاء جديد حول تقرير المصير، وفقا لروسيا اليوم.

 

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن الاستقلاليين سيفوزون في هذا الاستفتاء الذي تعتزم رئيسة الوزراء تنظيمه بعد وباء كورونا إذا أفضت الانتخابات المحلية التي ستجرى في مايو إلى أغلبية استقلالية في البرلمان الاسكتلندي. وترجح استطلاعات الرأي أن يحقق الحزب الوطني الاسكتلندي فوزا كبيرا في هذا الاقتراع.

 

ويعارض جونسون بشدة إجراء استفتاء جديد في

اسكتلندا مشيرا إلى مواطنيها صوتوا بنسبة 55 بالمئة في 2014 لصالح البقاء في المملكة المتحدة.

 

و قام جونسون، بزيارته المخططة إلى إسكتلندا، على الرغم من الانتقادات التي تعرض لها من قبل نظيرته الاسكتلندية نيكولا ستيرجن، وقد زار جونسون مختبر Lighthouse المستخدم في معالجة اختبارات فيروس كورونا، خلال زيارته التي استمرت يوما واحدا والتقى بالعاملين في المختبر في مستشفى جامعة الملكة إليزابيث في غلاسكو.

 

وكانت ستيرجن اعتبرت أن رحلة جونسون إلى إسكتلندا "غير ضرورية"، قائلة إنها ستجعل من الصعب إقناع الجمهور الالتزام بقيود السفر.