رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أبرز الفوائد الصحية لتناول البيض على الإفطار

البيض
البيض

يعد البيض من المصادر الغذائية التي يستهلكها الإنسان منذ آلاف السنين فهو مليء بالمعادن والفيتامينات الأساسية التي تجعله بديل غير مكلف للعديد من الأطعمة الخارقة الأخرى، وهناك العديد من الفوائد لتناول البيض كل يوم ولكن كما هو الحال مع كل الأشياء الجيدة يجب عدم الإفراط في تناوله ،وفيما يلي بعض الفوائد الصحية لجعل البيض جزءًا لا يتجزأ من وجبة إفطارك وفقًا لموقع هيلث لاين.

1- يمكن أن يساعدك في الحفاظ على مستويات الكوليسترول لديك

المستويات العالية من الكوليسترول السيئ أو البروتين الدهني منخفض الكثافة ليست جيدة لصحتك وقد يؤدي إلى انسداد الشرايين ويؤثر على صحة قلبك ،وهذا أيضًا أحد أكثر عوامل الخطر شيوعًا للسكتة الدماغية والنوبات القلبية. وعلى الرغم من أن البيض يمكن يسبب زيادة طفيفة جدًا في مستوى كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة ، إلا أنه يقلل

من خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق تغيير نمط كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة ،ويمكن أن يوفر الحماية من مجموعة واسعة من أمراض القلب والأوعية الدموية.

2-يعزز صحة القلب

يحتوي البيض على مادة الكولين ، وهو عنصر غذائي أساسي لصحة دماغك،ومن المعروف أنه يعزز القدرة المعرفية ويمنع الاضطرابات العصبية.

3- يحافظ على صحة عينيك

البيض غني باللوتين والزياكسانثين ، وهما عنصران مغذيان يقللان من خطر الإصابة بالتنكس البقعي وإعتام عدسة العين، كما أنه مصدر جيد لفيتامين أ والزنك،ويوفر فيتامين أ الحماية للقرنية والزنك يحافظ على شبكية العين آمنة.