رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

آبل تعد بمنتجات خالية من الكربون بحلول عام 2030

انبعاثات الكربون
انبعاثات الكربون

أصبحت عمليات شركة آبل محايدة للكربون بنسبة 100%، وقالت الشركة إنها مستعدة للذهاب إلى أبعد من ذلك، وتعهدت Apple بجعل سلسلة الإمداد وجميع منتجاتها محايدة للكربون بحلول عام 2030.

 

أعلنت شركة Apple هذا الإعلان كجزء من تقرير التقدم البيئي لعام 2020، وشاركت مقطع فيديو لرجل يهمس لطفل واعدة بأن الشركة ستحسن أداءها بحلول عيد ميلاد الطفل العاشر.


لتحقيق حالة محايدة للكربون، ستخفض Apple انبعاثاتها بنسبة 75% وتستثمر في حلول إزالة الكربون للتخلص من نسبة 25% المتبقية من انبعاثات الكربون.

 

سيتطلب هذا استخدام مواد منخفضة الكربون ومعاد تدويرها، وإعادة تدوير المنتجات والتصميم الموفر للطاقة، ستواصل الشركة استخدام الطاقة المتجددة وإقناع مورديها بالقيام بنفس الشيء، تستثمر Apple أيضًا في الغابات والحلول الأخرى القائمة على الطبيعة كوسيلة لإزالة الكربون.

في الشهر الماضي، نشر أن جهاز iPhone هذا العام قد لا يتم شحنه بشاحن في العلبة، قد يكون ذلك محاولة لتقليل النفايات من خلال عدم إرسال شاحن إلى الأشخاص الذين لديهم شاحن بالفعل أو قد يكون وسيلة لـ Apple لتوفير المال.

 

قد يلمح أيضًا إلى أنواع التغييرات التي يراها المستهلكون بينما تسعى Apple إلى تحقيق هدفها في محايدة الكربون بحلول عام 2030.

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تيم كوك في بيان إن العمل المناخي يمكن أن يكون الأساس لعصر جديد من الإمكانات المبتكرة وخلق الوظائف والنمو الاقتصادي الدائم، من خلال التزامنا بحيادية الكربون، نأمل أن نكون تموجًا في البركة يخلق تغييرًا أكبر بكثير".

 

وفقًا للتقرير المرحلي، في عام 2019، خفضت شركة آبل من انبعاثاتها الكربونية بمقدار 4.3 مليون طن متري وخفضت احتياجاتها من الكهرباء بنحو الخمس، مما وفر للشركة 27 مليون دولار.

 

على مدار الـ 11 عامًا الماضية، تقول Apple إنها خفضت متوسط ​​الطاقة اللازمة لاستخدام المنتج بنسبة 73%.