رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على إجراءات الوقاية بكنيسة العذراء الكاثوليكية بسوهاج خلال القداسات

الكنيسة الكاثوليكية
الكنيسة الكاثوليكية -أرشيفية

تفتح كنيسة السيدة العذراء  مريم بجزيرة الخذندراية بطهطا التابعة لإيبارشية الأقباط الكاثوليك بسوهاج،  اليوم السبت، أبوابها لتحتضن مصليها  لأول مره بعد ثلاثة أشهر من اغلاقها بسبب الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

 

إقرأ ايضًا

بعد إعادة الافتتاح.. تعرف على الإجراءات الاحترازية بالكنائس الكلدانية الكاثوليكية 

 

وقررت كنيسة  السيدة العذراء بسوهاج إقامة صلوات القداس الإلهي يوميًا في تمام الساعة السابعة صباحًا، وأيضًا صلوات الساعة السادسة مساءً، ماعدا صلوان يومي الاحد والجمعة تماشيًا مع قرار الحكومة المصرية التي نصت على عودة دور العبادة دون الصلوات الاسبوعية الرئيسية الكبرى منعًا للتجمعات التي من شأنها انتشار الوباء.

 

وأصدرت الكنيسة بعض التعليمات الوقائية خلال صلوات القداسات تأتي برعايه نيافة الأنبا باسيليوس، مطران الايبارشية، وراعي الكنيسة الاب إبرام نوح الببلاوي.

 

 

ونصت تلك القرارات على ضرورة الالتزام بإرتداء الكمانة ولا يسمح بدخول المصلين دونها، الالتزام بالتباعد الاجتماعى

والمسافة بين المصلين ولا تقل عن متر ونصف،  الالتزام بعدم التلامس والاكتفاء بالاشارة والانحناء خلال التحية، بالإضافة الى ضرورة الالتزام بعدم الوقوف في فناء الكنيسة قبل أو بعد الصلوات،  سيتم الاكتفاء بتعليمات سنودس الاقباط الكاثوليك خلال تطبيق طقس "المناولة".

 

إقرأ ايضًا

ننشر تفاصيل اجتماع الطائفة الإنجيلية بشأن إعادة فتح الكنائس

 

ومن المقرر أن تفتح الكنيسة أبوابها قبل القداس بمندة تصل الى عشرة دقائق فقط، كما طلبت  كنيسة العذراء من روادها حين الشعور باى تعب أو اعراض، الالتزام بالمنزل تجنبًا من احداث اى انتشار من شانه ضرر الاخرين.