رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر تفاصيل اجتماع الطائفة الإنجيلية بشأن إعادة فتح الكنائس

الكنيسة القبطية الإنجيلية
الكنيسة القبطية الإنجيلية -أرشيفية

ترأس الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيليَّة بمصر، اليوم الاربعاء 24 يونيو، اجتماع  الطائفة، بمشاركة المجلس الملي الإنجيلي ورؤساء المذاهب عبر وسائل التواصل الإليكتروني.

 

استهل الاجتماع بمناقشة قرار فتح الكنائس، بالإضافة الى دراسة رئاسة الوزراء في عودة الحياة للشارع المصري، مع أهمية الأخذ في الاعتبار كافة الإجراءات الوقائيّة والتي من شأنها حماية المواطنين؛ للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد19).

 

وأكدت الطائفة  خلال الاجتماع بمشاركة ثمَّن أعضاء المجلس الإنجيلي العام ورؤساء المذاهب الإنجيليَّة التزامها الكامل بقرار رئاسة مجلس الوزراء بتعليق الصلاة الأسبوعية الجماعية يومي الأحد والجمعة وذلك لحين إشعار آخر.

 

وخلال هذا التقرير تستعرض"بوابة الوفد" أبرز قرارات المجلس الإنجيلي العام ورؤساء المذاهب.

 

ونصت أولى القرارات باستمرار تعليق العبادة داخل الكنائس باقي أيام الأسبوع حتى ٦ يوليو، وذلك حتى يتمكن رؤساء المذاهب مع مجامعهم دراسة تفاصيل خطة عودة الكنائس الإنجيليَّة، مع الالتزام بتقرير لجنة إعادة فتح الكنائس، واللجنة الطبية.

 

 

كما جاءت ثاني القرارات فيما يخص الأفراح والجنازات يتم الالتزام الحضور بنسبة ٢٥٪ من مساحة قاعة الكنيسة؛ بشرط الالتزام بالتباعد بين الأفراد ٢ متر مربع على الأقل، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي أقرتها لجنة إعادة فتح الكنائس  التابعة الى الطائفة الإنجيلية.

 

وتمثلت ثالثها في السماح بإجراءات الرسامة والتنصيب بشرط الالتزام بالتباعد بين الأفراد ٢ متر مربع على الأقل، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي أقرتها لجنة إعادة فتح الكنائس، وتعليق الزيارات الرعوية، مع ضرورة استمرار العمل الرعوي من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي حتى قرار فتح الكنائس.

 

 على أن يستمر البث المباشر للخدمات التي تقدمها الكنيسة خلال أيام الأسبوع، ولا يجوز عمل العشاء الرباني إلَّا في إطار العودة إلى الكنائس والعبادة الجماعية.

 

وحول مايخص "بيوت المؤتمرات" قررت الطائفة تكليف رؤساء المذاهب بالتعاون مع مجالس إدارة بيوت المؤتمرات لوضع خطة العودة التدريجية للعمل في ضوء القرارات الاحترازية التي أقرتها الدولة، وفي ضوء خطة العمل الخاصة بلجنة عودة فتح الكنائس الإنجيليَّة؛ على أن تكون الخطة جاهزة للعرض على أعضاء المجلس الإنجيلي العام، ورؤساء المذاهب.