رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد إعادة الافتتاح.. تعرف على الإجراءات الاحترازية بالكنائس الكلدانية الكاثوليكية

الكنيسة الكلدانية
الكنيسة الكلدانية -أرشيفية

أصدرت الطائفة الكلدانية التابعة الى الكنيسة القبطية الكاثوليكية في مصر، وعلى رأسها الأب بولس ساتي، المدبر البطريركي، رئيس الطائفة بعض القرارات الوقائية والاجراءات الاحترازية  للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

 

وإلحاقًا بقرارات الطائفة الكلدانية السابقة بخصوص التعامل مع هذا الوباء، وتماشيًا مع قرارات الحكومة المصرية، بخصوص اعادة الانشطة الحياتية لسابق عهدها مع مراعاة الاجراءات الاحترازية، توصلت الكنيسة الكلدانية لعدة قرارات يجب الالتزام بها بعد إعادة فتح الكنائس يوم السبت المقبل الموافق 27 يونيو الجاري.

 

وخلال هذا التقرير تستعرض "بوابة الوفد" أبرز الاجراءات الاحترازية التي وضعتها الكنيسة الكلدانية للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

موضوعات ذات صله

ننشر تفاصيل اجتماع الطائفة الإنجيلية بشأن إعادة فتح الكنائس

 

 وتقرر خلال البيان الصادر عن الطائفة الكلدانية، فتح الكنائسها أبوابها يوميًا لأداء الصلاة الفردية اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة 12 ظهرا، ثم تعيد فتح ابوابها ومن الساعة الخامسة والنصف مساءً الى السابعة والنصف مساءً، فضًل عن اقامة صلوات القداس الإلهي اليومية المسائية عدا أيام الجمعة والاحد.

 

وتفتح مكتبة سانت فاتيما يومي الاربعاء والسبت بمعدل 3 اشخاص فقط داخل الكتبه، وذلك من الساعة التاسعة والنصف الى الساعة الحادية عشر صباحًا ، ومن الساعة الخامسة والنصف مساءً الى الساعة السابعة والنصف مساءً، تعلق الى اشعار اخر كل الانشطة الكنسية، ذلك بالإضافه الى استمرار الوسائل الالكترونية والصفحات التابعة للكنيسة عبر موقع التواصل الاجتماعي  بنقل القداسات اليومية مباشرة يومي الجمعة والاحد في الاعياد للمشاركة ف القداسات والصلوات,

ووضعت الكنيسة الكلدانية ضوابط إلزامية يراعي خلال الصلوات وتتمثل في مشاركة خمسون فرد في مراسم  القداس اليومي، وعند اكتمال العدد المسموح به للمشاركة في القداس لن يسمع

بالدخول الى  مبنى الكنيسة ومن يغادرها اثناء القداس لاى سبب لن يدخل مرة اخرى.

 

إقرأ ايضًا

مالا تعرفه عن تاريخ الكنيسة الكلدانية في مصر

 

يجب الاللتزام بإرتداء ارتداء الكمامة الالزامي قبل الدخول واثناء الصلاة ووقت الخروج من الكنيسة، وتعقيم الايدي قبل الدخول وعند المغادرة، كما يجب الجلوس في الاماكن المخصصة في الكنيسة التي تراعي قواعد التباعد الاجتماعي مترين الى ثلاثة امتار والتزام المقاعد وعدم استبدالها، بالاضافة الى عدم التبرك بلمس اي ايقونة اوتمثال.

 

وفيما يخص ايقاد الشموع يسمع بوقوف شخصين فقط عند الشمعدان مع الابتعاد مسافة مترين بينهمـ، ومراعاة   التباعد اثناء المناولة واثناء الخروج من الكنيسة مترين بين كل مصلي، وعدم التجمع في الكنيسة مطلقا اثناء الدخول او المغادرة او امام البوابة، كما يجب أن يطبق طقس "المناولة" باليد فقط، وتقرر اغلاق المر افق الصحية بالكنيسة والمباني الملحقه بها.

 

إقرأ أيضًا

مالا تعرفة عن بطريرك الكنيسة الكلدانية الكاردينال لويس ساكو

 

وطلبت الكنيسة الكلدانية  من أبنائها وعلى راسها الاب بولس ساتي، المدبر البطريركي ورئيس الطائفة بمصر، الالتزام من الجميع لخلاص النفوس والحفاظ على الارواح وللصالح العام ف الوطن.