عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا..كنيسة السيدة العذراء بالمعادي تقيم قداس عيد دخول السيد المسيح إلى مصر

الكنيسة القبطية الارثوذكسية-
الكنيسة القبطية الارثوذكسية- أرشيفية

تقيم كنيسة السيدة العذراء مريم التابعة للاقباط الارثوذكس، غدًا الاثنين الموافق 1 يونيو،  صلوات القداس الإلهي الاحتفالي بمناسبة عيد دخول السيد المسيح الى مصر ذلك بمقرها في منطقة المعادي الساعة السادسة والنصف صباحًا.

 

ومن المقرر ان يتخلل هذا القداس الطقوس القبطية الارثوذكسية المتمثله في رفع البخور وتقديم الحمل وتلاوة بعض الاسفار والتسابيح والقراءات الخاصه بمشاركة 6 أفراد من الشمامسة والاباء الكهنة و بدون مصلين.

 

وتنقل الصفحة الرسمية للكنيسة البث المباشر عبر موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) لتمكين الاقباط من المشاركة الوجدانية لهذا العيد المجيد.

 

تعبتر هذا الحدث أحد أهم الوقائع التاريخية حيث أضاف الى تاريخ مصر الكثير مما ادى الى لفت انظار العالم لهذا البلد الذي احتضن المسيح والعائلة المقدسة حين ضاقت بهم الارض بعد بطش الملك هيرودس حاكم القدس.

 

جدير بالذكر ان البابا تواضروس الثاني، كان ترأس أمس السبت اجتماع اللجنة الدائمة بالمجمع المقدس لدراسة الاوضاع الراهبنة جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، وتقرر استمرار قرار  تعليق الصلوات الى 27 يونيو، واستنثناء صلوات عيد دخول المسيح الى مصر وعيد العنصره من هذا القرار ب على ان يقتصر بحضور اعداد قليله من الشمامسه والاباء الكهنة ذلك ضمن سلسله الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار هذا الوباء.