رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مصادر تكشف لـ"الوفد" توقف العمل بكوبري الشرقاوي بطريق مصر إسكندرية الزراعي

كوبري تحت الإنشاء
كوبري تحت الإنشاء - أرشيف

كشفت مصادر لـ"الوفد" عن توقف العمل بإنشاء كوبري الشرقاوية بطريق مصر إسكندرية الزراعي، بسبب الاختناقات المرورية بالطريق، والعجز عن إيجاد بديل لحل الأزمة.

 

وأكدت المصادر، أن الجهات المنفذة من الطرق والكباري وشركة المقاولون العرب وهيئة السكة الحديد، تبحث عن حلول عاجلة لإنجاز المشروع.

 

يذكر أنه تم اعتماد الميزانية التي تبلغ ٢٠٠ مليون جنيه وكان الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أكد أن إنشاء كوبري الشرقاوية بشبرا الخيمة يأتي في إطار خطة الوزارة لإنشاء مجموعة من الكباري العلوية على الطريق الزراعي لحل مشكلات الاختناقات المرورية، والحد من الحوادث المتكررة، خاصة عند تقاطعات الطريق مع مداخل المدن.

 

وأشار إلى أن إنشاء الكوبري سوف يؤدي إلى رفع كفاءة الطريق الزراعي عند تقاطع مزلقان الشرقاوية مع الطريق ومنع الحوادث التي تقع على المزلقان.

 

وتقدر تكلفة إنشاء الكوبري بـ200 مليون جنيه ومدة التنفيذ 18 شهرا ويبلغ طوله في الاتجاه القادم من ميت نما إلى الطريق الزراعي 670 مترا، وفي الاتجاه القادم

من الطريق الزراعي إلى ميت نما 600 متر، وعرض الكوبري 9 أمتار، وهو عبارة عن 2 حارة مرورية لكل اتجاه.


وأضاف الوزير أن عملية إنشاء كوبري سيارات أعلى ترعة الشرقاوية، والسكة الحديد سيسهم في تخفيف التكدس  وتيسير الحركة المرورية للمواطن. 


وأضاف أن التطوير يشتمل على توسعة الطريق الزراعي أعلى الكوبري القائم على ترعة الشرقاوية في الاتجاه القادم من القاهرة إلى الوجه البحري من حارتين إلى ثلاث حارات عن طريق تحريك الكوبستات الفاصلة بين الاتجاهين، وسيتم تقسيم الطريق الزراعي إلى ثلاث حارات لكل اتجاه بعد عمل الكوبري في المنطقة التي سيتواجد بها مطلع ومنزل الكوبري على جانبين.