رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ممثلو الأندية في البرلمان يستعرضون رؤيتهم حول تعديلات قانون الرياضة

بوابة الوفد الإلكترونية

استعرض عدد من ممثلى الاندية الرياضية، ملاحظاتهم حول قانون الرياضة، خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب أشرف رشاد.

وقال حسان الشربينى ممثل نادى الانتاج الحربى، إن قانون الرياضة الجديد لم يحدد الجهة المشرفة على الجمعية العمومية بشكل صريح مباشر ، متابعا، هل هى اللجنة الأولمبية ام وزارة الشباب والرياضة.

ومن جانبه، قال حسن عمار، ممثل نادى المصرى، إن قانون الرياضة الجديد به بعض الثغرات التى يجب الانتباه لها وتعديلها، مطالبا بإلغاء ضربة القيمة المضافة على الأندية، مؤكدا على انها تؤثر على الأداء المباشر للأندية فى مصر.

وأشار عمار إلى أن مركز تسوية المنازعات الرياضية يوجد به تضارب فى المصالح بين تشكيل المركز ودور اللجنة فى اختيار رئيس المركز، بالإضافة إلى عدم وجود آلية او بند يلزم كل الأطراف بتنفيذ الأحكام الصادرة عنه.

 

وقال ابراهيم الكفراوى ممثل النادى الأهلى، إن القانون

بعد التطبيق اتضح أن فكرة التعديل قائمة فيما يخص الجمعيات العمومية العادية وغير العادية ولابد ان تكون هناك سهولة ويسر فى عقد الجمعيات لإجراء تعديل بعض الكلمات او الحروف فى لائحة النادى على سبيل المثال.

 

وأشار ممثل النادى الأهلى، أن مركز التحكيم بالقانون لابد من إعادة النظر فيه مرة أخرى، خاصة أن التحكيم لابد أن يتفق الطرفين على المحكم واذا كان هناك خلاف بين أحد الأطراف أصبح الحكم غير ملزم، وهذا ما هو قائم بالفعل، مطالبا بمحكمة رياضية مختصة قراراتها ملزمة لمنع التداخل وتضارب المصالح أو التدخل الحكومى.