رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الدوري الفنلندي.. الحل السحري في أزمة السعيد

عبدالله السعيد
عبدالله السعيد

كتب – محمد اللاهوني:

أخيراً، أسدل الستار على أزمة اللاعب عبدالله السعيد صانع ألعاب فريق الأهلي التي شغلت الرأي العام الكروي خلال الشهور الماضي بعدما وافقت إدارة القلعة الحمراء على رحيل اللاعب على سبيل الإعارة لمدة شهرين إلى نادي كوبس الفنلندي ليعود اللاعب للمشاركة قبل بطولة كأس العالم التي تستضيفها روسيا في شهر يونيو المقبل.

ويبدو حل انتقال اللاعب صاحب الـ33 عاماً إلى الدوري الفنلندي بمثابة الحل الذي يرضي جميع الأطراف في هذه الأزمة التي شغلت الجميع في الأسابيع الماضية بعد أن رفض اللاعب تجديد عقده مع الأهلي وماطل ثم وقع سراً للزمالك المنافس التقليدي قبل أن يجدد عقده مع الأهلي بعد رفع الراتب المالي.

واتخذت لجنة الكرة بالنادي الأهلي قراراً صارماً بعرض اللاعب للبيع أو الإعارة كما تقرر تجميده لنهاية الموسم الحالي كنوع من العقاب على توقيعه للزمالك وفقاً لما قرره مسئولو النادي.

مكالمة أبوريدة والخطيب

الأزمة اشتعلت بعد أن جرت مكالمة بين هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة ومحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي للاطمئنان على صحة بيبو والحديث عن أزمة السعيد بعد قرار التجميد وتأثيرها على المنتخب.

وحاول أبوريدة إقناع الخطيب بعودة السعيد للمباريات وإنهاء تجميده وبالتالي يبقى حل الخروج إلى فنلندا الأفضل لتنفيذ رغبة الخطيب في إبعاد اللاعب بجانب عدم تأثر المنتخب بتجميده.

 

إرضاء كوبر والإعداد للمونديال

يعد الرحيل إلى فنلندا حلاً مثالياً بالنسبة للمنتخب الوطني لإرضاء الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني خاصة أن الأخير أبدى قلقه الشديد من مسألة

تجميد السعيد وتأثر مستواه به خاصة أن اللاعب يعد من العناصر الأساسية.

وانفردت «الوفد» في عددها يوم الثلاثاء الماضي بأن هناك مفاجأة أوروبية للسعيد برعاية محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي وهو ما حدث بعد تدخل أحد وكلاء صلاح بإيجاد هذا العرض للسعيد ليلعب هناك لمدة شهرين فقط للإعداد المونديال.

ويعد النادي الذي سيلعب له السعيد رقم 2 في فنلندا بعد جي كي هلسنكي بطل الدوري الذي يلعب له عمرو جمال وهو أحد الأندية المميزة التي تملك لاعبين أفارقة آخرين مثل الكاميروني تابي مانجا والإيفواري حاميد كوليبالي.

وجهة السعيد القادمة

توصل الأهلي لاتفاق نهائي لبيع اللاعب في الموسم الجديد إلى نادي الأهلي السعودي مقابل 3 ملايين دولار بعد أن تكفل المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية والرئيس الشرفي للأهلي بالصفقة.

ومن المنتظر أن ينضم السعيد للأهلي السعودي بصفة نهائية بعد بطولة كأس العالم مع المنتخب الوطني وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل في الفترة القادمة.