رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تعرف على كيفية الاستفادة من "حلويات اللحوم" من أضحية العيد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يشتهر المطبخ المصري بمذاق خاص جداً وينقسم المطبخ المصري إلى مطابخ فرعية ينتشر فيها الأكل المصري حسب عادات وتقاليد كل محافظة.

 

وهناك أكلات وأطباق ارتبطت ارتباط وثيق بالمناسبات مصرية مثل كعك عيد الفطر، والبيض الملون والأسماك المملحة والمدخنة "الرنجة والفسيخ" في عيد شم النسيم، والفتة والحم الضاني وحلويات الحم في عيد الأضحي المبارك.

 

وتحرص الأسر المصرية في أيام عيد الاضحي المبارك على إعداد أطباق من "الحلويات الحوم" وهي "الفشة ، والكرشة ، والممبار، ولحمة رأس لسان العجل، والكوارع، والطحال، والكبدة، والقرقيشة، والجوهرة، والقلوب، والكلاوى".

 

 ورغم أن أطباق "حلويات الحوم" هو الأقرب إلى قلوب الكثير من المصريين الا انه لا يقدم بشكل مستمر علي السفرة المصرية وذلك لصعوبة إعدادهُ داخل المنزل وتقف ربة المنزل عاجزة أمام عمل تناغم وانسجام بين حلويات اللحوم لإنتاج اطباق مميزة.

 

طريقة عمل "حلويات اللحوم"

من أجل إعداد طبق مميز من "حلويات اللحوم" عليك فقط توفير "الكرشة والفشة والسان والطحال".

 

طريقة التحضير

يتم غسل المكونات بالخل والملح والليمون بشكل جيدا، ثم يتم وضع المكونات وهي "الكرشة والفشة ولسان العجل" داخل اناء يضاف البصل والثوم المفروم والفلفل الالوان والبهارات

ويوضع علي النار لمدة نصف ساعة حتى يندج ويقدم مع الارز الابيض وسلطة الطحينة .

 

طريقة عمل السمين

من أجل إعداد طبق مميز من "السمين" داخل المنزل عليك فقط تحضير" والكوارع، الممبار، لحمة رأس، الكبدة، القرقيشة، والجوهرة، والقلب، والكلاوى".

 

طريقة التحضير

يتم وضع جميع الكوارع ولحمة رأس والقرقيشة والجوهرة، في إناء يضاف إليها الماء ويترك علي النار لمدة نصف ساعة ثم يتم تصفية المياه ويتم غسل المكونات مرة أخري ويترك لمدة عشر دقائق من أجل التخلص من المياه بشكل تام.

 

ثم يتم تقطيع المكونات إلى شرائح متوسطة الحجم وتضع في الزيت المغلي ويضاف إليها ممبار محشي أرز، الكبدة والقلب، والكلاوى" لمدة عشر دقائق ثم يقدم مع العيش البلدي و الطرشي و الطحينة والسلطة الخضرة .