عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. ريـال مدريد عقدة برشلونة في كلاسيكو السوبر الإسباني

ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة في السوبر الاسباني -أرشيفية-

يمتلك فريق برشلونة سجلًا ذهبيًا في بطولة السوبر الإسباني، حيث توج بلقبها 12 مرة، فيما خسر وحل ثانيًا في 9 مرات، بينما توج ريـال مدريد  بالكأس تسع مرات فقط في تاريخه وحقق المركز الثاني 5 مرات.

وعلى الرغم من أن برشلونة هو البطل التاريخي للسوبر وحامل لقب كأس السوبر الإسبانية الأخيرة، إلا أن تاريخ مواجهات ريـال مدريد وبرشلونة في كأس السوبر يشهد تفوقًا كبيرًا لريال مدريد على برشلونة، حيث تقابل ريـال مدريد وبرشلونة فى نهائى كأس السوبر الإسباني 6 مرات، تمكن الملكي من الفوز بـ5 ألقاب على حساب البلوجرانا فيما تمكن برشلونة من التتويج بلقب السوبر الإسباني مرة واحدة فقط.

 

المواجهة الأولي كانت في موسم 1988-1989، حيث حقق الميرينجي الفوز في المباراة الأولي على ملعبه بهدفين مقابل لاشيء، قبل أن يخسر في الإياب بهدفين لهدف ويتوج بلقب السوبر .

ثم تكررت المواجهة مرة أخرى موسم 1990-1991، عندما خسر الفريق الكتالوني ذهاباً في سنتياجو برنابيو برباعية مقابل هدف قبل أن يخسر مجدداً على ملعبه بهدف نظيف.

 

وبعد ثلاثة مواسم كرر ريـال مدريد تفوقه على غريمه التقليدي، حيث التقى الفريقان في كأس السوبر موسم 1993-1994 ،

وفاز الفريق الملكي بثلاثية مقابل هدف في الذهاب، ثم تعادلا على ملعب كامب نو بهدف لكل فريق .

 

أما المواجهة الرابعة فكانت في كأس السوبر موسم 1997-1998 ، وفاز برشلونة ذهابا بهدفين مقابل هدف، قبل أن يسقط برباعية جديدة في البرنابيو .

 

وانتظر عشاق الفريقين 14 عاماً قبل أن يلتقى العملاقان مرة أخري في كأس السوبر موسم 2011-2012 ، عندما تعادل الريال على ملعبه أمام البلوجرانا بهدفين لكل فريق، قبل أن يخطف برشلونة اللقب في الكامب نو بعد فوزه بثلاثية مقابل هدفين .

 

وكانت آخر مواجهة بين العملاقين في كأس السوبر موسم 2012-2013 عندما حسم الفريق الملكي اللقب بالفوز على برشلونة في مباراة الذهاب على أرضه 3-2، قبل أن يكرر الفوز في سانتياجو بنتيجة 2-1 ويتوج باللقب.