عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شكاوى الإعلام: سنتخذ إجراءات قانونية ضد برنامج "فحص شامل"

مكرم محمد أحمد -
مكرم محمد أحمد - ارشيفية

قال جمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى للإعلام، إن اللجنة الآن بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أخطاء مهنية جسيمة بثتها قناة "الحياة" من خلال برنامج "فحص شامل".

وتابع شوقي في تصريحات صحفية له، قائلا: "تناول البرنامج المذكور في حلقته يوم 17 مايو مساسا بالأعراض، ونحن بصدد مخاطبة ادارة القناة تمهيدا لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، لأنه فيما يخص المساس بالاعراض اللجنة لا تحتاج الي شكوي هذا من صميم عملنا طبقا للقانون".

وأوضح شوقي: ان اللجنة تلقت خطابا باعتذار من ادارة قناة العاصمة عما تم بثه في برنامج انفراد للمذيع سعيد حساسين بشأن الاخطاء المهنية الجسيمة التي وقعت في البرنامج حول أحد القضايا المنظورة أمام جهات التحقيق وأفاد في خطابه بأنه قدم اعتذارا علنيا بثته المحطة كما ارسل اعتذارا مماثلا بخطاب رسمي للمستشار محمد عبد المحسن رئيس نادي القضاة . وتابع: " أرسلنا بدورنا خطابا لحمدي الكنيسي نقيب الاعلاميين باتخاذ اللازم تجاه هذا الخطأ المهني لان هناك اجراءات قانونية يجب ان تتخذ من قبل نقابة العلاميين

ضد المخطئين".

كما اكد شوقي، ان اللجنة تلقت خطابا من قناة دريم بشأن شكوي حول تناول برنامج العاشرة مساء من المستشار رئس محكمة الاستئناف بخصوص تناول واقعة اتهام قاضٍ بقتل مجند في مدينة نصر وتضمن الخطاب شرحا من مقدم البرنامج وائل الابراشي بما تم بثه وأكد فيه أنه حاول الاتصال بأحد من أسرة المتهم ولكنهم رفضوا وقدم تبريرات معقولة لكن الخطاب محل فحص وتأكيد أن البرنامج حاول الاتصال بأسرة المستشار المتهم لكنهم رفضوا وذلك ردا علي ما اثير حول انحياز البرنامج.

وتابع: " كما لقت اللجنة ردا من جريدة المصري اليوم حول شكوي احدي الشركات الاجنبية من محتوي اعلاني نشرته الجريدة وكان الرد وافيا".