رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تزامنًا مع مجزرة "بحر البقر".. صحة الشرقية توقع الكشف الطبي على 2300 حالة

جانب من القافلة
جانب من القافلة

نظمت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية، بإشراف الدكتور حسام أبو ساطى وكيل وزارة الصحة، قافلة طبية في جميع التخصصات الطبية بقرية شهداء بحر البقر 2 التابعة لمركز ومدينة الحسينية، وذلك تزامناً مع إحياء الذكرى الـ 47 لشهداء مدرسة بحر البقر.

جاء ذلك في إطار خطة وزارة الصحة ومديرية الصحة بالشرقية، في تقديم الخدمات الصحية ورفع الكفاءة الطبية للأماكن النائية والمحرومة بالمحافظة.

وأجرت القافلة فحص ما يقرب من 2300 حالة من أهالى قرية شهداء بحر البقر 2 والقرى المجاورة في تخصصات : «الباطنة، والقلب، والأطفال، والجراحة، والجلدية، والعظام، وأنف وأذن وحنجرة، والنساء والتوليد، والأسنان، وتنظيم الأسرة، الأشعة التليفزيونية»، بالإضافة إلى أنه تم إجراء الفحوصات المعملية والأشعة اللازمة ورسم القلب وصرف

العلاج اللازم لجميع الحالات عن طريق العيادات المتنقلة .

قال الدكتور حسام أبو ساطى، إن القوافل الطبية تقوم بزيارة القرى الأكثر إحتياجاً و التي تبعد بمسافات طويلة عن المستشفيات المركزية، لافتاً إلى أنه يتم تقدم العلاج بالمجان .

وأكد " أبو ساطى " أن القافلة تضم نخبة متميزة من الاطباء في التخصصات المختلفة للوصول إلى المرضى و تقديم أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم، تزامنًا مع إحياء الذكرى 47 لشهداء مدرسة بحر البقر.

 

شاهد الصور ..