رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير الطيران: الترابط والتكاتف بين قطاعات المنظومة من مقومات النجاح خلال الفترة القادمة

بوابة الوفد الإلكترونية

رابطة الطيارين تكرم الفريق محمد عباس وزير الطيران خلال حفل إفطارها السنوى

 

رئيس الرابطة: بناء جسور التواصل والترابط بين أجيال الطيارين هدف أساسى

 

 

 

حث الفريق محمد عباس حلمى، وزير الطيران المدنى، طيارى مصر للطيران وكافة قطاعات شركة مصر للطيران على الترابط والتكاتف والعمل بروح الفريق وأن يكونوا «إيد واحدة» وذلك للتغلب على المعوقات التى تواجه منظومة الطيران المدنى قائلاً: «إيد واحدة لا تصفق».

جاء ذلك خلال كلمة الوزير فى حفل الإفطار السنوى للرابطة والذى وجه الوزير خلاله الشكر لرابطة الطيارين على توجيه الدعوة لهذا الاحتفال.

قام كل من كابتن طيار على رشدى، رئيس الرابطة وكابتن طيار خالد رفعت، نائب رئيس الرابطة بتقديم درع لوزير الطيران تقديراً لتلبية الدعوة وحضور حفل الافطار... كما كرمت الرابطة فى حضور الوزير عدداً من الطيارين الذين بلغوا سن المعاش تقديراً لدورهم فى إثراء مجال الطيران المدنى بالكفاءة والتميز.

تم خلال الاحتفال الوقوف دقيقة حداداً على روح الكابتن طيار محمد حسنى شلبى صاحب الخلق الحسن والكفاءة.

** فرصة للالتقاء **

ومن جانبه، أكد كابتن طيار على رشدى رئيس رئيس الرابطة أن الاحتفال يعد فرصة كبيرة للالتقاء على مائدة واحدة وبهدف واحد وهو بناء جسور التواصل والترابط بين أجيال الطيارين من أجل النهوض بقطاع عريض يمثل قاطرة التنمية وعصب الاقتصاد القومى وهو الطيران المدنى.

وقال إن هناك جهوداً كبيرة بُذلت من جانب الرواد من الطيارين ممن ندين لهم بالفضل الكبير فى إنشاء الرابطة ذلك الحلم الذى ظل يراود جموع الطيارين لسنوات عديدة ولكن بعزيمة وإخلاص عدد كبير منهم تحول الحلم الى حقيقة فى عام 1967، ومنذ ذلك التاريخ أصبح لدينا كيان عظيم نفخر به جميعاً بعد أن

طوى أكثر من 50 عاماً، فى إثراء مجال الطيران المدنى بنخبة من الطيارين المتميزين.

 وأضاف رئيس رابطة الطيارين أن مرور اليوبيل الذهبى على هذا الكيان كفيل بأن تصبح الرابطة هى المظلة والبيت الثانى للطيارين، مشيراً الى أنه من بين الطيارين الذين لهم الفضل فى إنشاء هذا الكيان الطيار حاتم رشدى، والطيار القاسم عسر، رحمهما الله وغيرهما، وبالرغم من أن هؤلاء العظماء رحلوا عن عالمنا بأجسادهم إلا أن أرواحهم تعانقنا دوماً، لما تعلمناه منهم من صبر وجلد، وإصرار على تحقيق الهدف وسيظل هؤلاء الأساتذة أسطورة تتناقلها الأجيال وسيخلدهم التاريخ، كأصحاب فكرة هذا الكيان الذى أصبح اسماً كبيراً، وبيتاً عامراً لجموع الطيارين، مؤكداً أن الطيارين فخورون بانتمائهم للرابطة ومدرسة مصر للطيران.

 وقال إن الرابطة تفخر بطياريها فهم الأكفأ إقليمياً ودولياً وقادرون على اتخاذ القرار السليم فى أصعب الظروف العملية وأبهروا العالم بمهاراتهم الفنية.

وأشار كابتن خالد رفعت، نائب رئيس الرابطة، إلى أن رابطة الطيارين المصرية تعد من الروابط الفعالة والمؤثرة فى الاتحاد الدولى للطيارين، موضحاً أن الافطار السنوى فرصة لتواصل الأجيال ونقل الخبرات بين أجيال الطيارين.