عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أقدم مبني مرتفع في العالم.. شاهد الفيديو

مباني مرتفعة
مباني مرتفعة

 تصدرت مصر مرتبة متقدمة في مجال السياحة بوجود مناطق ساحرة وخلابة، بل واحتلت مصر المقدمة بوجود أقدم مبنى مرتفع في العالم، لم تشهدها البشرية قط.

شاهد الفيديو

وبعد ظهور هذا الهرم حاول البشر الارتفاع في البناء لأكثر من 100 سنة، حيث بائت محاولاتهم بالفشل، وتصدّرت أهرامات الجيزة تصدرت المرتبة الثانية لأقدم الأبنية ارتفاعًا.

 

اقرأ أيضًا.. بالفيديو.. تفاصيل أطول برج في العالم بالعاصمة الإدارية تجاوز "خليفة"

 

واختلف الكثيرون حول أول بناء مرتفع في العالم، حيث أجمع البعض على أن أهرامات الجيزة من أقدمها، وأجزم الباحثون والعلماء على وجود أقدم هرم في العالم في مدينة ممفيس في تاريخ مصر القديمة المعروف بهرم زوسر.

 

هرم زوسر أقدم مبني مرتفع في العالم 

ويعتبر هرم زوسر الهرم الكائن موقعه في منطقة سقارة من أقدم الأبنية ارتفاعًا في التاريخ، لم يستطيع الأنسان في ذلك الوقت البناء على ارتفاعات أو طوابق.

 

وخلال العام 2560 قبل الميلاد، نبغ الملك زوسر مهندس ذو خبرة

كبيرة في البناء والطب والشعر المعروف باسم "أموحتب"، لبناء مقبرة ملكية للأسرة الثالثة وللملك زوسر لتكون مقبرة ووصله الألتقاء بين حياة الدنيا والحياة الأبدية.

 

مشاهد خلابة في منطقة مصرية

ورصد الفيديو مقاطع جميلة وخلابة للهرم الأقدم في العالم، وظهر هرم زوسر في مشاهد الفيديو كما لو أن المكان من زمن آخر، ليستحق المكان أن يكون من أجمل الأماكن السياحية في العالم.

 

وأقبل السياح على منطقة سقارة بكثرة لعلمهم بأهمية هذا المكان في العصر الفرعوني، كما أجبر جمال الموقع وترتيباته ونظافته بل وسعره المنخفض، ليكون من أولي الوجهات السياحية التي تفرض أسمها في سوق السياحة الخارجية.