رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المشروع القومي لتنمية الأسرة.. تعزيز مهارات السيدات بمجال الصناعات اليدوية

بوابة الوفد الإلكترونية

 يعد المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي ويتم تنفيذه على مدار 3 سنوات خلال الفترة من عام 2021 وحتى 2023، للارتقاء بجودة الأسرة بأكملها، الهدف الاستراتيجي العام لخطة تنمية الأسرة المصرية.

 

اقرأ أيضا..

مدبولي يتابع موقف الخطة الإعلامية والتوعوية للمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية

 

 يستهدف المشروع خلال السنة الأولى محافظات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، حيث يشمل نحو 1520 قرية على مستوى 52 مركزًا في 20 محافظة، بالوجهين القبلي والبحري.

 
ويعتبر المحور الاقتصادى والذي يهدف إلى تمكين اقتصادي للسيدات في الفئة العمرية من 18 حتى 40 سنة من العمل والاستقلالية المالية، وذلك من خلال إنشاء وحدات "صحة وتنمية الأسرة" (مستشفيات التكامل سابقًا)، تنفيذ مليون مشروع متناهي الصغر تقودها المرأة في المحافظات المختلفة، إلى جانب تدريب 2 مليون سيدة على إدارة المشروعات، فضلًا عن تجهيز مشاغل خياطة للسيدات ملحقة بوحدات صحة وتنمية الأسرة.


 تتضمن أيضًا محاور المشروع الآتي:

1- استعادة دور المجتمع المدني وإذكاء الجهود التطوعية لمجابهة المشكلة السكانية.

2- زيادة الطلب على خدمات تنظيم الأسرة

من خلال حملات طرق الأبواب وحملات إعلامية موسعة.

3-  تقديم خدمات تنظيم الأسرة من خلال تطوير بنية تحتية وتوفير موارد بشرية لعيادات تنظيم الأسرة بالجمعيات الأهلية.

وفي ضوء التدريبات الحرفية بالمشاغل والوحدات الإنتاجية التي تأتي ضمن جهود المجلس القومي للمرأة في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

نظم المجلس القومي للمرأة 11 ورشة عمل استمرت لمدة 7 أيام، استهدفت 240 سيدة بقريتي بهيج وأبوصير التابعتين لمحافظة الإسكندرية، بهدف تنمية مهارات هؤلاء السيدات في مجال الصناعات اليدوية والحرفية وخلق فرص عمل لهن.

 شملت ورش العمل تدريب على الإبرة والتطريز والخياطة والباترون وصناعة الصابون والكروشية، والرسم على الزجاج، وورشة لتعليم النسيج بالخرز على النول وصناعة السنط والإكسسورات بالجلد.