رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"دعا ربه بحسن الخاتمة".. تفاصيل وفاة نقيب شرطة ساجدًا

وفاة نقيب شرطة وهو
وفاة نقيب شرطة وهو ساجد

 من أجمل الأمنيات التي يتمناها الإنسان طيلة حياته بأن يلقى ربه وهو جالس بين يديه، قال تعالى بسورة "العنكبوت": {مَن كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ اللَّهِ فَإنَّ أَجَلَ اللَّهِ لآتٍ}، وعَنْ عَائِشَةَ -رضي الله عنها- قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "مَنْ أَحَبَّ لِقَاءَ اللَّهِ أَحَبَّ اللَّهُ لِقَاءَهُ، وَمَنْ كَرِهَ لِقَاءَ اللَّهِ كَرِهَ اللَّهُ لِقَاءَهُ".

 

 اقرأ أيضًا.. أمن القاهرة يقدم المساعدة لسيدة غير قادرة على الحركة

 

 هكذا لقى ربه النقيب علاء ناصر، أثناء أدائه لصلاة المغرب بمسجد السلام الغربي بمركز إدكو، بمحافظة البحيرة أمس الجمعة، إذ سادت حالة من الحزن على وفاته، إذ إنه يعمل فى مركز الشرطة التابع لمدينة إدكو، ويقيم بمحافظة الإسكندرية، وكان من الشخصيات المحبوبة بين أهالي هذه المدينة نظرًا لتمتعه بحسن الخلق والسمعة الحسنة.

 

 روي أحد المصلين: "كان يصلي بجانبي فى صلاة المغرب بمسجد السلام الغربي، وسمعته يقول وهو ساجد، اللهم أحسن ختامي، ولم يرفع رأسه بعدها، فحركته بيدي فوجدته ملقي على الأرض، فذهبنا به إلى المستشفى فوجدنا روحه فاضت إلى الله، وكان آخر كلامه الحمد لله اللهم أحسن ختامي، وهذه الجملة سمعتها وهو ساجد، الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة، ويحسن خاتمتنا جميعًا".

 

 ويروي الشيخ كامل طيلون واقعة جمعته بالفقيد فقال:

"النقيب علاء نصر معرفتي به مُنذ أكثر من 20 سنة في مسجد سوق السمك بإدكو، فكان نعم الصديق والجليس الوفي، أتذكر منذ ٤ أعوام كنت أقضي مصلحة في مركز شرطة إدكو فرحب بي في مكتبه، وأثناء ذلك دخلت سيدة كبيرة وقالت له يا حضرة الظابط علاء أنا بقالي قد إيه بدور عليك، فقال لها يا ستي ورق ابنك هيخلص بإذن الله، فدعت له كثيرًا، وكان مشهورًا عنه قضاء حوائج الناس".

 

 ونعى أهالي إدكو النقيب علاء ناصر، الضابط بمركز شرطة إدكو فى محافظة البحيرة على صفحات المدينة على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط حالة من الدعاء والترحم عليه.

 تم نقل المتوفى إلى الإسكندرية لدفنه بمعرفة أهله، وترك حالة كبيرة من الحزن عليه فى مركز إدكو نظرًا لما كان يتمتع به من حسن تعامله مع الناس.