رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لأول مرة.. فدان القمح ينتج 30 أردب بفضل الإرشاد الزراعي

بوابة الوفد الإلكترونية

أشاد الحاج احمد ضيف الله مزارع من مركز ساقلته بمحافظة سوهاج والأول على إنتاج القمح على مستوى الجمهورية وضمن المكرمين كالأعلى في الانتاج، بحرص الدولة الاهتمام بالمزارع المصري وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة للزراعة، مؤكداً ضرورة مساندة الدولة على مواجهة الأزمات.

 

اقرأ أيضاً:- وزير الزراعة يُكرِّم أفضل مزارعي القمح غدًا

 

وقال ضيف الله، إن الإرشاد الزراعي بمحافظة سوهاج، كان له الفضل الأول في زيادة إنتاجية الفدان هذا العام دون الأعوام السابقة. وقال الاول على الجمهورية في إنتاج القمح في تصريحات لبوابة الوفد، إن الفدان هذا العام بفضل اتباع الإرشاد الزراعي وصل لـ 30 اردب، وهذا لم يحدث من قبل.

 

ويقوم السيد القصير وزير الزراعة بعد قليل بتكريم المزارعين الاعلى إنتاجا للاقماح على مستوى الجمهورية، بحضور المستشار علاء الدين فؤاد وزير الدولة لشئون المجالس النيابية واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة واللواء وليد ابو المجد مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان، ولفيف من رؤساء قطاعات الوزارة المختلفة والوكلاء بالمحافظات والمزارعين المكرمين.

 

وضمن المكرمين المزارعين" أحمد عبد الحافظ محمود من كفر صقر بمحافظة الشرقية-أحمد شحاته محمود من البحيرة-راضي شفيق محمود بالدقهلية-محمد عبد الله إبراهيم-النوبارية-أحمد محمد أبو صرة بالغربية-عبد ربه فتحي بالوادي الجديد-أحمد صبحي عبد النعيم بمحافظة المنيا-صموئيل بأسيوط-أحمد السيد محمد ضيف الله بمركز ساقلتة بمحافظة سوهاج".

 

تستهدف وزارة الزراعة الوصول إلى 3 ملايين طن و800 ألف كيلو قمح، بزيادة 300 ألف عن العام الماضي، وتم توزيع ما يقرب من 148 ألف طن

تقاوي على مستوى 13 محافظة. وتم اعتماد السعر الاسترشادي للقمح، بـ1000 جينه للأردب، للموسم المقبل توريدات عام 2023، وهو ما يشجع الفلاحين على الزراعة وتسليم الأقماح في ظل الظروف العالمية.

 

ويعد القمح المصري من أجود أنواع الأقماح، حيث يحقق الفلاح المصري أعلى إنتاجية على مستوى العالم بالنسبة لوحدة المساحة والأرض المتاحة له، ويتم استنباط أصناف جديدة للقمح كل فترة، بهدف تحقيق إنتاجية عالية، وترشد إنتاجية المياه، وقليلة العمر في الأرض".

 

يذكر أن وزير الزراعة عقد مع علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي المصري، اجتماعًا تنسيقيًا لمناقشة دور البنك في دفع حجم الأعمال والتوسع في منح التمويلات للأنشطة الإنتاجية ومساعدة الفلاحين وتشجيعهم على العمل وتعزيز قدراتهم الإنتاجية، وإزالة أي تحديات قد تواجههم بهدف زيادة دخل الفلاح وأرباحه لتحسين مستوى معيشته، والمساهمة في توفير سبل الحياة الكريمة له ولأسرته، وتحقيق التنمية الريفية الشاملة، تنفيذًا لأهداف من مختلف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بحضور قيادات الوزارة والبنك.
 

طالع المزيد من الأخبار عبر موقع alwafd.news