عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الزراعة يُكرِّم أفضل مزارعي القمح غدًا

مزارع
مزارع

 يقوم السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، غدًا الثلاثاء، بتكريم أبطال الإنتاج، "أفضل  مزارعي القمح"، وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحًا بأحد الفنادق بالجيزة.

                                                                                                                                                              اقرأ أيضًا: وزير الزراعة يشارك في المؤتمر العربي الأول للمناخ والتنمية المستدامة

 

 تستهدف وزارة  الزراعة الوصول إلى 3 ملايين طن و800 ألف كيلو قمح، بزيادة 300 ألف عن العام الماضي، وتم توزيع ما يقرب من 148 ألف طن تقاوي على مستوى 13 محافظة.

 وتم اعتماد السعر الاسترشادي للقمح، بـ1000 جينه للأردب، للموسم المقبل توريدات عام 2023، وهو ما يشجع الفلاحين على الزراعة وتسليم الأقماح في ظل الظروف العالمية.

  ويعد القمح المصري من أجود أنواع الأقماح، حيث يحقق الفلاح المصري أعلى إنتاجية على مستوى العالم بالنسبة لوحدة المساحة والأرض المتاحة له، ويتم استنباط أصناف جديدة للقمح كل فترة، بهدف تحقيق إنتاجية

عالية، وترشد إنتاجية المياه، وقليلة العمر في الأرض".

  يذكر أن وزير الزراعة عقد مع علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي المصري، اجتماعًا تنسيقيًا لمناقشة دور البنك في دفع حجم الأعمال والتوسع في منح التمويلات للأنشطة الإنتاجية ومساعدة الفلاحين وتشجيعهم على العمل وتعزيز قدراتهم الإنتاجية، وإزالة أي تحديات قد تواجههم بهدف زيادة دخل الفلاح وأرباحه لتحسين مستوى معيشته، والمساهمة في توفير سبل الحياة الكريمة له ولأسرته، وتحقيق التنمية الريفية الشاملة،تنفيذًا لأهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بحضور قيادات الوزارة والبنك.

لمزيد من الأخبار..اضغط هنا