عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أضرار حقنة الفيلر التي أخذتها الفنانة عبير أحمد

حقن الفيلر
حقن الفيلر

 أدت حقن الفيلر إلى تشوه وجه الفنانة عبير أحمد، وذلك بعد ظهور فيديو لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي يبرز تأثير هذه الحقن عليها وصُدم الجمهور من شكلها بعد انتفاخ وجهها بالكامل وشفتيها ووجهها متضخم بطريقة مرعبة.

 

اقرأ أيضًا.. طفرة كبيرة في نسب شفاء المصابات بسرطان الثدي

 

 شاركت عبير أحمد مقطع فيديو، أرسلته للدكتورة التي أجرت لها عملية الفلير تظهر بتشوه كبير بعد حقنها بإبرة لإذابة الفلير.

 

وترصد"بوابة الوفد"، خلال التقرير التالي أهم المعلومات عن حقن الفيلر  في سطور:

- حقن الفيلر هي إجراء تجميلي غير جراحي من الممكن اللجوء إليه لتحسين مظهر البشرة والجلد، ولا سيما في منطقة الوجه، وقد يتم استخدامها كبديل عن بعض الإجراءات التجميلية الجراحية، مثل: فيلر الأنف. 

- يتم القيام بهذا الإجراء التجميلي من خلال حقن مواد هلامية القوام أسفل الجلد في مناطق معينة يحددها الطبيب، وتعمل هذه المواد على توفير ما يشبه الحشو الداخلي للأماكن التي ربما خفَت فيها سطح الجلد أو تغير مظهره لسبب ما. 

وهناك العديد من المواد المتنوعة والمختلفة التي من الممكن إدخالها للبشرة من خلال هذا النوع من الحقن، وتختلف طبيعة المادة التي قد يقع اختيار الطبيب عليها تبعًا لعدة عوامل، مثل طبيعة العيب التجميلي المنشود إصلاحه، ديمومة النتائج، موقع المنطقة المحقونة. 

تتكون حقن الفيلر من هيدروكسيلابتيت الكالسيوم تتواجد هذه المادة بشكل طبيعي في داخل النسيج العظمي البشري، وتستخدم في تحسين مظهر التجاعيد أو الخطوط الرفيعة التي تتراوح حدتها بين المتوسط والشديد، نفخ الخدود، أو تعبئة وشد مناطق معينة من الوجه.

كما تحتوي الحقنة على حمض الهيالورونيك تشبه تركيبة هذه المادة إلى حد كبير تركيبة

الأنسجة الرابطة في الجلد، وتعد هذه المادة أحد أكثر مواد حقن الفيلر شيوعًا واستخدامًا، وتدوم نتائجها لفترة تتراوح بين 6 - 12 شهرًا، وتستخدم في تحسين مظهر التجاعيد والخطوط الرفيعة في زوايا الفم، بين الحاجبين، الجبهة.

 

أضرار حقن الفيلر:

 على الرغم من أن هذا النوع من الحقن التجميلية يعد آمنًا نسبيًّا، إلا أن الخضوع لهذا النوع من الإجراءات التجميلية قد يكون له بعض الأضرار منها:

- موت الخلايا الجلدية في المناطق التي تعرضت للحقن نتيجة ضعف الدورة الدموية في منطقة الحقن، أو نتيجة انسداد أحد الأوعية الدموية التي تزود منطقة الحقن بالدماء.
- مشكلات صحية في العيون، والعمى.
- ظهور طفح جلدي أو بثور على سطح الجلد في منطقة الحقن.

- خلل مستجد في مظهر البشرة أو في ملامح الوجه.

- تتسبب حقن الفيلر أحيانًا في الإخلال بتناسق ملامح الوجه أو تكون كتل أسفل سطح الجلد، وهي مشكلات قد تحتاج لعمليات جراحية.

كما تؤدي حقن الفيلر إلى حدوث مضاعفات أخرى مثل:

احمرار
كدمات
تورم
نزيف
حكة جلدية
التهابات
ندوب

موضوعات ذات صلة:

أحدث تطورات الوضع الوبائي لـ"كورونا" بمصر

لجنة الصحة والسكان تناقش الاحتفال باليوم العالمي للكبد