رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المستورد يكسب البلدي في سوق السكاكين (شاهد)

محرر الوفد مع صاحب
محرر الوفد مع صاحب محل أدوات جزارة

 داخل إحدى المناطق الشعبية بمحافظة القاهره وتحديدًا منطقة "أرض يعقوب"، تتواجد ورش تصنيع الأورم (القُرمة)، وصناعة السكاكين بجميع أنواعها التي تناسب كل أضحية، كما يزيد الإقبال على شراء أورم وسكاكين تقطيع اللحم تزامنا مع عيد الأضحى 2022 ، خاصة لدى محال الجزارة والعائلات والتى تُضحي بأكثر من أضحية.

 

وقال محمد ياسر صاحب محل أدوات جزارة بمنطقة أرض يعقوب، إن هذه المهنه توارثتها عن أبي وأجدادي منذ أن كُنت طفلاً حتى أطقنتها وأصبحت صاحب أحد أكبر المحال بـ "أرض يعقوب".

 

وأضاف ياسر أن هذه الأيام يُقبل أصحاب المجازر والمضحون على شراء كل مشتملات ذبح الأُضحية، مُضيفاً إلى أن الأسعار تُعتبر فى متناول الجميع، وأن متوسط العمل يوميًا ستة ساعات وفى زيادة حتى يوم عرفة.

 

وأشار صاحب محل أدوات جزارة بـ "أرض يعقوب" إلى أن هناك اختلاف في

أسعار أدوات ذبح الأُضحية حسب خامتها ومكان تصنيعها، مشيرًا إلى أن السكين المصري يقبل الصدأ لذلك سعرة أقل بكثير من المستورد.

 

ولفت إلى أن هناك إقبال زائد على شراء السكاكيين وأدوات الجزارة بالاخص يوم وقفة عرفات، لافتاً إلى أن المنتجات المستوردة صينية الصنع حسب درجاتها.

 

واستكمل حديثه بأن أسعار السكاكين وأدوات الجزارة تختلف عن بعضها، بأن سعر سكين "السليخ" البلدي وصل إلى ثلاثين جنيهًا بسنه، وسعر سكين "التشفية" بـ خمسين وأربعين جنيهًا، وسعر الساطور يتراوح سعرة ما بين الستين جنيها ليصل حتى 100 جنيه.