رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نشر تفاصيل لقاء البابا تواضروس ووفد الإعلاميين الأفارقة بالمقر البابوي

 البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني ووفد الإعلاميين الأفارقة

 التقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الخميس 26 مايو، وفدًا من الإعلاميين الأفارقة في ختام زيارتهم لمصر التي استمرت أسبوعين بالمقر البابوي بالقاهرة.

 

اقرأ أيضًا.. أسباب اختلاف الكنائس الشرقية والغربية في الاحتفال بعيد القيامة المجيد 

 استهل قداسة البابا اللقاء بتقديم نبذة عن تاريخ مصر والكنيسة القبطية، مؤكدًا على أن وحدتنا في مصر وحدة طبيعية بسبب نهر النيل الذي يعيش حوله كل المصريين.


 كما تناول البابا تواضروس عن خدمة كنيستنا القبطية في الدول الأفريقية، مشيرًا إلى الخدمات الطبية والتعليمية التي تقدمها الكنيسة للمجتمعات الأفريقية، ومن أبرزها مستشفى Hope في كينيا ومدرسة تكنولوجيا في بوروندي.


ودعا قداسته ضيوفه إلى أن يكونوا دعاة للسلام والمحبة، قائلًا: "بمناسبة زيارتكم لمصر، وبما إنكم تمثلون الإعلام و الصحف في دولتكم، أدعوكم أن تكونوا دائمًا دعاة للسلام والمحبة، فالإنسان يعيش قليلًا أو كثيرًا على الأرض ثم تنتهي حياته والله ينظر إلى الإنسان بالمحبة التي

قدمها، والله يطلب من كل واحد منا عمل المحبة مع أخيه الإنسان، فكونوا دائمًا دعاة للسلام والمحبة لنصنع عالمًا جديدًا، فبدون المحبة تضيع حياة الإنسان، فلا حياة بدون محبة، والمحبه هي التي تجعل هناك حياة".
 

 جاء اللقاء في إطار حرص الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية المصرية أن يقوم الوفد كل عام بزيارة الكاتدرائية المرقسية للالتقاء بقداسة البابا.

موضوعات ذات صلة..

أسباب اختلاف الكنائس الشرقية والغربية في الاحتفال بعيد القيامة المجيد

ما لا تعرفه عن عيد القيامة المجيد وطقوس "سبت النور" 

المسيح قام ..القصة الكاملة لمعجزة ظهورالنور من قبر يسوع في كنيسة القيامة بالقدس