رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس الإنجيلية: بعد متابعة قضايا الرأي العام الأن نثق أن القانون يطبق على الجميع

الدكتور القس أندرية
الدكتور القس أندرية زكي

أوضح الدكتور القس أندرية زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية، أن مصر تشهد تغيير ملحوظ وأن الحوار الوطني وتناول القضايا الحقوقية وتطبيق القانون على الجميع  دليل لتقدم هذا البلد نحو الأمام.

 

اقرأ أيضًا..

(الوفد) تنشر وسائل استخدمتها الكنيسة للحفاظ على اللغة المصرية القديمة 

 

وعبر رئيس الإنجيلية في تصريحاته بمنتدى حوار الثقافات بالإسكندرية، قائلًا: " أنا عمري ٦٢ سنه  شهدت بالعديد من الأحداث والمواقف التي شهدتها مصر ولأول مره أرى تطبيق القانون على الجميع".

 

وجاءت هذه الكلمات تعليقًا على حكم القضاء العادل في قضية كاهن الإسكندرية  وذلك بعدما  قضت المحكمة بإحالة أوراق نهرو عبد المنعم، المتهم بقتل الكاهن أرسانيوس وديد، إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وتحديد جلسة 11 يونيو المقبل للنطق بالحكم.

 

وأوضح أن التعيير يحتاج إلى وقت حتى يُثمر ولكن خطى الحوار والتطرق إلى تحديات حقيقية، ويليها قضية التعليم ستكون أهم النتائج التي يتعرض لها الحوار.

 

وأشار أن أصعب تغيير هو التغيير الثقافي، والتغيير المرتبط بمنظومة القيم والعادات والتقاليد، ونرى بعض التصريحات من المتطرفين، وهذا يمثل صدمة من الناس، ولكن التغيير الثقافي من أصعب الأمور ويحتاج إلى نفس طويل جدًا، كأنك تمسك مشرط وتتعامل مع جروح المجتمع.

 

جاء هذا  المنتدى في ضوء دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإقامة الحوار الوطني، و تخلل اقامة جلسات تحت عنوان "الشباب وصناعة التغيير" والذي شهد حضور كوكبة من قادة الفكر ورموز الدين والمجتمع  والإعلام،

وحرص خلاله على مناقشة كيفية تمكين الشباب ، و"الشباب وتحديات إدارة التنوع" و"الشباب وتعزيز ثقافة التسامح" بحضور نماذج متنوعة مم مبادرات الشباب، والدكتور يوسف الورداني مساعد وزير الشباب والرياضة والأستاذ طارق الخولي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين وعضو لجنة العفو الرئاسي.

 

وشارك في المنتدى كل من  الاستاذ  ممتاز جرجس نائب الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الإجتماعية، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة السابق، والأستاذ حلمي النمنم وزير الثقافة السابق والدكتورة جاكلين عازر، نائب محافظ الإسكندرية، والأستاذ أكرم قصاص والأستاذ محمد عبدالعزيز وكيل لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين وتدير الجلسة الدكتور محمد سعيد محفوظ الرئيس التنفيذي لمؤسسة ميدياتوبيا.

موضوعات ذات صلة..

أسباب اختلاف الكنائس الشرقية والغربية في الاحتفال بعيد القيامة المجيد

ما لا تعرفه عن عيد القيامة المجيد وطقوس "سبت النور" 

المسيح قام ..القصة الكاملة لمعجزة ظهورالنور من قبر يسوع في كنيسة القيامة بالقدس