عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشافعي: مصر نجحت في التعامل مع تداعيات أزمة كورونا بشكل كبير

 الدكتور خالد الشافعي،
الدكتور خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي

 قال الدكتور خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي، إن مصر نجحت في التعامل بشكل كبير مع تداعيات أزمة فيروس كورونا وهذه شهادة المؤسسات الدولية ومنها البنك الدولي، و هناك مقدمات إيجابية جدا عن النمو الاقتصادي في البلاد؛ إذ نجحت مصر في تحقيق معدلات نمو هي الأعلى بين الدول ب 2.8% خلال أزمة فيروس كورونا بالعام المالي المنقضي رغم التداعيات السلبية الخطيرة على الاقتصاد العالمي والتي سببت تراجع معدلات النمو للعالم أجمع.

 

(اقرأ أيضًا).. شهادة ثقة جديدة من المستثمرين الأجانب بانضمام مصر لمؤشر «جى. بى. مورجان»

 

وأوضح الشافعي، في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن مصر واحدة من قلائل الدول المحققة نمو إيجابي خلال الأزمة وهذا يؤهل القاهرة إلي تحقيق معدلات تفوق 6% بعد تجاوز الأزمة وهذا يعود إلي المشروعات التنموية وكذلك عدم الإغلاق الكلي للاقتصاد والتعامل مع الأزمة بكل جدية بما يحافظ على حياة المواطنين وفكرة الوصول بالنمو إلى 7% ليست مستحيلة بعد انتهاء الجائحة.

 

توفير الوظائف وفرص العمل للشباب

 

وتابع الشافعي، يؤكد أن الدولة تنجز المشروعات القومية للمساهمة بقوة فى توفير الوظائف وفرص العمل للشباب من أجل استمرار الضغط على البطالة لتهبط دون 7.3 % وتحقيق مؤشرات جيدة للنمو وهذا من ضمن أسانيد دعم الاقتصاد خلال فترة الجائحة.

 

اقتصادي: كورونا أثر بقوة في الاقتصاد العالمى

 

وأكد الخبير الاقتصادي، أن فيروس كورونا أثر بقوة على الاقتصاد العالمى، واستمرار العمل فى المشروعات القومية الضخمة خاصة

الإنتاجية منها وعدم توقفها خلال فترة التوقف العالمى مع بدء ظهور جائحة كورونا، أثر بصورة مباشرة على تحقيق معدلات نمو 2.8 % خلال سنة الجائحة ومن ثم ارتفاع التوظيف وفرص العمل لذلك الإشادة بالاقتصاد الوطني وتعامل الدولة مع أزمة فيروس كورونا كان في محله.

 

إشادة رئيس البنك الدولي بجهود مصر تجاه أزمة كورونا

 

وبالأمس، أشاد رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس بالجهود المصرية المبذولة لمواجهة تحديات بجائحة فيروس كورونا المستجد، والعمل على تفادي تأثير تلك الجائحة على مختلف القطاعات الزراعية والسياحية، واللوجستية، وأكد أن ما تشهد مصر في تلك القطاعات في ظل كورونا يعد تحديات ولكن مصر أحرزت تقدم كبير في هذا الصدد بالإضافة لقيامها بتعزيز المنظومة الصحية.

 

لمزيد من الأخبار تابع wafdnews

 

موضوعات ذات صلة

تراجع ثقة المستثمرين بمنطقة اليورو لأقل مستوى في 3 أشهر

اقتصادي: الدولة المصرية قدمت نموذجًا ناجحًا في إدارة أزمة فيروس كورونا.

خبراء يكشفون أسباب إشادة المؤسسات الدولية بالاقتصاد المصري.