رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المنظمة العربية لحقوق الإنسان تدين إعدام ميليشيا الحوثي لـ9 معارضين باليمن

 المنظمة العربية
المنظمة العربية لحقوق الإنسان

أدانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، إقدام ميليشيا الحوثي على مناطق شمالي اليمن والعاصمة صنعاء، وإعدام تسعة من المعارضين المعتقلين لديها في يوم 17 سبتمبر الجاري، بدعوى انخراطهم في قتل قيادي بالميليشيا، مؤكدة أن صور إعدام الضحايا التسعة رمياً بالرصاص شكلت مشاهد صادمة، بينهم حدث تم اعتقاله في سن الثالثة عشرة.

 

اقرأ أيضًا:-
فريق المنظمة العربية يصل السودان للوقوف على تطورات حقوق الإنسان

 

المنظمة العربية: إعدام الضحايا التسعة جريمة قتل خارج نطاق القانون

 

وأشارت المنظمة في بيان لها اليوم، أن إعدام الضحايا التسعة يشكل جريمة قتل خارج نطاق القانون، سيما وأن الميليشيا تدير مرفق القضاء في المناطق الخاضعة لسيطرتها بصورة غير مشروعة لا تسمح بقيام قضاء مستقل أو بتطبيق قوانين مشروعة.

المنظمة العربية لحقوق الإنسان

المنظمة العربية: إعدام الضحايا الـ9 نوع من الإرهاب  يستهدف قمع الأصوات المعارضة

 

وأضافت: "وكذلك، فإن عملية الإعدام وتنفيذها بهذه البشاعة والحرص على بث صورها المتلفزة والفوتوغرافية هو نوع من الإرهاب الذي يستهدف قمع الأصوات المعارضة لتمرد الميليشيا المسلحة وتكريس سيطرتها غير الشرعية".

 

وتحمل المنظمة المجتمع الدولي المسئولية عن جرائم هذه الميليشيا نظراً لاستمرار تعامل المؤسسات الدولية مع تلك الميليشيا، الأمر الذي تستغله الميليشيا في إضفاء مشروعية زائفة على

ممارستها للسلطة غير الشرعية في المناطق التي تخضع لسيطرتها.

 

وتابعت: "وأدى تخاذل المجتمع الدولي في مواجهة هجمات الميليشيا مؤخراً على مأرب لتشجيع الميليشيا على الإمعان في ارتكاب المزيد من الجرائم، سيما وأن مأرب تحتوى أكثر من ثلاثة ملايين نسمة، 40 بالمائة منهم من النازحين من مناطق سيطرة الميليشيا".

 

وتدعو المنظمة المجتمع الدولي لإبداء مزيد من الحزم تجاه جرائم الميليشيا، والعمل على تنفيذ كامل وفعلي لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.

 

وطالبت المنظمة الحكومة الشرعية بالاضطلاع بمسئولياتها نحو تلبية آمال الشعب اليمني ووفاء المؤسسات الرسمية بواجباتها وإنهاء الانقسامات التي تعصف بها.

 

لمتابعة أخبار بوابة الوفد اضغط على alwafd.news


موضوعات ذات صله:

الجيش اليمني يكبد ميليشيا الحوثي خسائر فادحة في جبهة المخدرة

المنظمة العربية: ندرك التحديات التي تواجه المحكمة الجنائية للنهوض بمهامها في فلسطين