رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بحر العرب .. كل ما تريد معرفته عن آخر محطات الصاروخ الصينى الأخيرة

أخبار وتقارير

الأحد, 09 مايو 2021 11:31
بحر العرب .. كل ما تريد معرفته عن آخر محطات الصاروخ الصينى الأخيرةبحر العرب

كتب – أحمد عبدالله:

كشفت السلطات الصينية، صباح الأحد، أن بقايا صاروخها الفضائي سقطت فوق بحر العرب،  حيث إن بقايا الصاروخ سقطت بموقع على خط الطول 72.47 درجة شرقا وخط العرض 2.65 شمالا.

إقرأ أيضا:- مدمرة بريطانية تعترض شحنة مشبوهة في بحر العرب

وكان مكتب هندسة الفضاء المأهولة الصينى اكد بوقت سابق في منشور على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي أن الموقع المتوقع لحطام الصاروخ الشارد حدد على خط الطول 28.38 درجة شرقا وخط العرض 34.43 شمالا.

بحر العرب يعد جزء من المحيط الهندي، حيث يقع بين سواحل شبه الجزيرة العربية وشبه القارة الهندية، تحده من الشمال إيران وباكستان، ومن الشرق شبه القارة الهندية، ومن الغرب شبه الجزيرة العربية والقرن الأفريقي.

الموقع
تبلغ مساحته 3.862.000 كيلومتر مربع، ويبلغ أقصى عمق لها 4.652 متر يربطه بالبحر الأحمر خليج عدن من الغرب عبر مضيق باب المندب، ويربطه بالخليج العربي خليج عمان في الشمال الغربي.

المنطقة الميتة

المنطقة الميتة هي منطقة خالية من الأكسجين تقع في بحر عمان

او بحر العرب، ونتيجة لذلك فهي خالية من أي حياة بحرية، وتعتبر أكبر منطقة ميتة في العالم بمساحة تساوي مساحة اسكتلندا.

أسماء عديدة
أطلق عليه العديد من الأسماء المختلفة، منها البحر الأخضر، والبحر المحيط، وبحر هندوس، وبحر مكران، وخليج عمان.

الصاروخ الصيني
الجدير بالذكر أن الصاروخ الصيني «لونغ مارش 5 بي» الذي يقدر وزنه ب 21 طنا قد انطلق من جزيرة هاينان الصينية في 29 أبريل، حاملا على متنه مركبة تيانهي غير المأهولة، والتي كانت تحمل الوحدة الرئيسية لأول محطة فضاء صينية دائمة، ستستضيف رواد فضاء على المدى الطويل.
وقد خرج عن مساره المتوقع في 2 مايو، وراح يدور حول الأرض بسرعة خيالية، تجاوزت 27 ألف كيلومتر في الساعة الواحدة، فانشغلت وسائل الإعلام حول العالم بقضيته على مدى الأيام الماضية، وسلطت الأضواء على أماكن سقوطه

المتوقعة.

حطام الصاروخ الصيني
و كان مركز الفلك الدولي أعلن التحديث رقم 11 والأخير لسقوط حطام الصاروخ الصيني ووفقا لآخر التحديثات، سيقع حطام الصاروخ الصيني في الساعة 02:11 بتوقيت غرينتش، زائد ناقص 60 دقيقة، حيث تبين الخارطة المرفقة مكان السقوط المتوقع، والخطوط الخضراء والحمراء تبين الأماكن التي قد يسقط فوقها الحطام خلال هامش الخطأ.
 وكان مكتب هندسة الفضاء المأهولة الصينى اكد بوقت سابق في منشور على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي أن الموقع المتوقع لحطام الصاروخ الشارد حدد على خط الطول 28.38 درجة شرقا وخط العرض 34.43 شمالا.

الغلاف الجوي للأرض
وقال المعهد القومى للبحوث الفلكية، إنه في إطار جهود الرصد والمتابعة للدخول الغير منضبط للصاروخ الصيني CZ-5B (Long March 5B) الغلاف الجوي،  فمن المتوقع دخول الصاروخ الغلاف الجوي للأرض خلال الفترة من الساعة الثالثة و12 دقيقة إلي الساعة الخامسة و11 دقيقة من فجر يوم 9 مايو 2021 بتوقيت القاهرة .

 

موضوعات ذات صلة:- 

 

صاروخ الصين.. الأرض بانتظار كارثة وزنها 21 طنًا وطولها 100 قدم

 

باكستان تُجري تدريبات بحرية مع أمريكا وروسيا في بحر العرب

 

مدمرة بريطانية تعترض شحنة مشبوهة في بحر العرب

 

(بث مباشر) تتبع الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة الآن | كيفية متابعة سقوط الصاروخ إلى الأرض اليوم

 

أهم الاخبار