عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدمرة بريطانية تعترض شحنة مشبوهة في بحر العرب

بارجة من البحرية
بارجة من البحرية الملكية البريطانية

 اعترضت سفينة من البحرية الملكية البريطانية شحنة من مادة الميثامفيتامين بقيمة أكثر من 3.3 مليون جنيه إسترليني (حوالي 4.3 مليون دولار) في سفينة لمهرّبين في بحر العرب بشمال المحيط الهندي.

 ووفقًا لبيان نُشر على موقع البحرية، اكتشفت السفينة البريطانية "إتش إم إس ديفندر"، أثناء قيامها بدورية في بحر العرب، أمس الإثنين، سفينة مشبوهة لا تحمل أي علم. وأبحر باتجاهها مشاة البحرية وبعد التفتيش، عثر على 11 كيسًا من المخدرات يزن كل واحد منها ما بين 15-20 كيلوغرامًا، على متن السفينة. وإجمالًا تم ضبط شحنة تزن 131 كيلوغرامًا، حسبما أفادت وكالة أنباء سبوتنيك.

وشددت البحرية البريطانية في بيان على أن "البحارة ومشاة البحرية قاموا بتوجيه ضربة عيد الميلاد للإرهابيين، بمصادرتهم مخدرات بقيمة 3.3 مليون جنيه استرليني (4.3

مليون دولار) في الشرق الأوسط".

بدروه قال قائد المدمرة البريطانية، ريتشارد هيويت: "أنا فخور جدًا بأن "إتش إم إس ديفندر" كانت قادرة على ... منع مثل هذه الكمية الكبيرة من المخدرات من الوصول إلى شوارع مدن في المملكة المتحدة".

 تجدر الإشارة إلى أن المدمرة "إتش إم إس ديفندر" هي واحدة من سفن حربية بريطانية عدة تم نشرها في المنطقة لحماية طرق الملاحة البحرية التجارية، بعد أن احتجزت إيران ناقلة نفط ترفع علم بريطانيا في مضيق هرمز في يوليو الماضي.