عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في عهد الرئيس السيسي| اهتمام وإنجازات غير مسبوقة بالقطاع الزراعي

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

تبذل الدولة المصرية جهودًا كبيرة لتحقيق التنمية الشاملة في كافة القطاعات ومن بينها التوسع في الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية، لتوفير غذاء أمن للمصريين، وهو النهج الذي اتبعته الدولة في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح  السيسي.

 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتطبيق أحدث وسائل الري لتعظيم الاستفادة الانتاجية القصوى من المياه، ومواصلة جهود التنمية الشاملة في شبه جزيرة سيناء، وزيادة رقعة الأراضي الزراعية بها لإقامة مجتمعات تنموية وسكنية، لتتكامل مع استراتيجية الدولة للتوسع في الزراعة المتكاملة واستصلاح الأراضى على مستوى الجمهورية.

 

اقرأ أيضًا.. الرئيس يوجه بتطبيق أحدث وسائل الري لتعظيم الاستفادة الانتاجية القصوى من المياه

 

ومنذ ولاية عهد الرئيس السيسي، شهد القطاع الزراعي طفرة في زيادة الرقعة الزراعية واستصلاح أراضي جديدة، بالإضافة إلى مشروع المليون ونصف المليون فدان، ومشروع الدلتا الجديدة، والتوسع الأفقي، وتحديث منظومة الري، وتبطين الترع، والصوب الزراعية، فضلا عن مشاريع الثروة الحيوانية والسمكية.

 

 

مشروعات وانجازات الرئيس السيسي، في القطاع الزراعي، لا تحصى ولا تعد، ونسرد في هذا التقرير المشروعات التي تعمل على زيادة الرقعة الزراعية، وتوجيهات الرئيس السيسي بشأن الزراعة.

 

 

أطلق الرئيس السيسي مؤخرا مشروع "الدلتا الجديدة" الذي يضيف للرقعة الزراعية مليون فدان صالح للزراعة، ويعد بمثابة شريان حياة جديد للقطاع الزراعي المصري، ويهدف المشروع للوصول إلى مرحلة الأكتفاء الذاتي من المحاصيل، وتوفير الملايين من فرص العمل.

 

وجه الرئيس السيسي، بتعظيم المميزات التفضيلية التي يتمتع بها القطاع الزراعي في مصر

بهدف تحقيق أقصى عائد ممكن من الإنتاج، مشددًا على بلورة برامج قومية لتوفير أفضل الحلول للتحديات التي تواجه القطاع الزراعي، وربط الإنتاج الزراعي بالصناعات ذات الصلة، تحقيقًا لغاية الدولة في زيادة الرقعة الزراعية على المستويين الأفقي والرأسي، وذلك بزيادة المساحة المنزرعة وتطبيق الأساليب الحديثة في الزراعة.

 

 

وجه الرئيس بتدعيم منظومة مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية ورفع كفاءتها لمصلحة الزيادة الإنتاجية وجودة المنتج الغذائي مع توفير التمويل اللازم.

 

 

ووجه الرئيس السيسي بدعم المشروع القومي للبتلو ومضاعفة حجمه وإنتاجيته والتوسع في إشراك الجمعيات الأهلية، لما لها من شبكة تواصل فعالة مع صغار المربين على مستوى الجمهورية، من أجل تقديم مشروع نموذجي لهم.

 

Tags ذات صلة...

كلمة عدل.. توجيهات الرئيس والملف الزراعى

وزير الزراعة: الرئيس السيسى وجه بالاهتمام باستصلاح الأراضي لإنتاج المحاصيل الإستراتيجية

صور.. السيسى يتفقد مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي

بالانفوجراف .. الزراعة في اسبوع.. ملخص بأهم انشطة الوزارة

تعرف على أبرز معلومات مشروع "الدلتا الجديدة"