رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأنبا برسوم يعقد العظة الروحية بمناسبة الاسبوع السادس من الصوم (الليلة)

الأنبا برسوم
الأنبا برسوم

يعقد نيافة الأنبا برسوم أسقف عام إيبارشية صنبو وديروط للأقباط الأرثوذكس، اليوم الإثنين 19 ابريل، لقاء العظة الروحية الإسبوعي بمناسبة الإسبوع السادس من الصوم الكبير ذلك في مقر المطرانية في تمام الساعة السابعة مساءً.

 

اقرأ أيضًا:- الدولة تواصل تحسين الأوضاع القبطية| ماذا يعني تقنين أوضاع الكنائس؟

 

ومن المقرر أن تنقل الصفحة الرسمية التابعة للمطرانية البث المباشر لفعاليات العظة عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك ويتناول الأسقف العام خلال اللقاء بعض المعلومات الدينية حول هذه الفترة المقدسة التي تشهد أخر أيام الصوم وبداية أسبوع الآلام حتى قيامة يسوع المسيح إلى السماء .

 

وكانت المطرانية أعلنت بداية التعامل مع قرار الوقاية الجديد أول أمس السبت، والذي تقرر  خلاله اقتصار القداسات والصلوات على حضور الأب الكاهن وأقل عدد من الشمامسة منعًا من تفشي الموجة الحالية من فيروس كورونا.

 

اقرأ أيضًا:- أحدهم أطعم الصائمين وآخر عشق تفاصيلة | ذكريات آباء الكنيسة في شهر رمضان

 

جاء هذا  القرار بالتزامن مع اجتماع قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، مع أساقفة قطاعات والمشرفين على كنائس القاهرة والإسكندرية  بالمقر البابوي في العباسية، وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الملفات الرعوية من أبرزها الترتيبات

الخاصة بالمناسبات الكنسية خلال الفترة المقبلة بدءًا من جمعة ختام الصوم وحتى عيد القيامة المجيد، وكذلك الفترة التالية لها، في ظل القيود التي تفرضها الموجة الحالية لفيروس كورونا المستجد.

 

وتقرر السماح بالمشاركة الشعبية بالكنائس في هذه المناسبات بحد أقصى ٢٥ ٪ مع اتباع كافة الإجراءات الصحية الوقائية، كما شدد قداسة البابا على ضرورة متابعة الآباء الكهنة بكل الحرص لالتزام المتواجدين داخل الكنيسة بارتداء الكمامة بالشكل الصحيح والتباعد الاجتماعي و الإلتزام بالاجراءات الإحترازية حرصًا على سلامة الأقباط. 

 

tags موضوعات ذات صلة:-

البابا تواضروس يُلقي العظة الروحية بالكاتدرائية المرقسية في العباسية (الليلة)

الأنبا مكاريوس يترأس العظة الروحية بمناسبة الصوم الكبير في مطرانية المنيا (الخميس)

الأنبا برسوم يُلقي العظة بمناسبة الصوم الكبير بصنبو (الليلة)

الأنبا فلوباتير يعقد الاجتماع العام بكنيسة العذراء في أبوقرقاص