رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طبيب يكشف أسباب تعرض بعض مُصابي كورونا للانتحار

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 26 يناير 2021 00:17
طبيب يكشف أسباب تعرض بعض مُصابي كورونا للانتحارالدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للمناعة

كتبت- أمنية فؤاد:

كشف الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن تعرض بعض مصابي فيروس كورونا المستجد إلى الانتحار، يرجع إلى خضوعهم للاضطرابات النفسية والاكتئاب خلال فترة الحجر الصحي أو العزل المنزلي، وذلك نتيجة شعورهم بالانزعاج من مشاعر التوتر والقلق والخوف من المرض، إضافة إلى المزاج السيء بسبب المستوى المتدني للرفاهية وفقدان التواصل مع الآخرين.

 

إقرأ أيضًا:-

بعد الإعلان رسميًا عن بدء حملة التطعيم..
تعرف على تفاصيل الحصول على لقاح كورونا والفئات الأولى للتطعيم

 

أسباب تعرض مُصابي كورونا للاكتئاب:

وأضاف "بدران" في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن

معظم مُصابي فيروس كورونا المستجد يعانون بعدد من الأعراض العصبية، منها الاكتئاب وتغير المزاج، واضطراب ما بعد الصدمة، مؤكدًا أن كل هذه الأمور بسبب شعورهم بأنهم على مشارف الموت، نتيجة معاناتهم الشديدة مع هذا الوباء.


وشدد عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، على ضرورة تقديم الدعم النفسي للمصابين خلال فترة الخضوع للعزل أو الحجر الصحي، للوقاية من التعرض للاكتئاب، إضافة إلى أهمية التغذية الجيدة والاهتمام بالصحة العامة، لتعزيز الجهاز

المناعي الذي يعد الجبهة الاولى لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

 

وانتشر خلال الآونة الأخيرة عددًا من حالات الانتحار من مصابين فيروس كورونا المستجد كوفيد-19؛
حيثُ أقدم مُسن على الانتحار بإلقاء نفسه من الطابق الثالث في مستشفى كفر الدوار العام المخصص لعزل مصابي فيروس كورونا في محافظة البحيرة.


وقال بعض الأطباء المعالجون لفيروس كورونا المستجد، إن المريض كان يمر بحالة نفسية سيئة دفعته إلى الانتحار، مؤكدين بعد هذه الواقعة وغيرها أن مرضى هذا الوباء يصابون بحالات نفسية سيئة تدفعهم لإيذاء أنفسهم ومحاولة الانتحار.


ولم تكن هذه هي الواقعه الأولى بل أقدم من قبل مريض مصاب بفيروس كورونا على الانتحار بإلقاء نفسه من الطابق الخامس، بمستشفى حلوان، بعد إصابته بالفيروس.
 

أهم الاخبار