رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد الإعلان رسميًا عن بدء حملة التطعيم..

تعرف على تفاصيل الحصول على لقاح كورونا والفئات الأولى للتطعيم

أخبار وتقارير

الاثنين, 25 يناير 2021 14:36
تعرف على تفاصيل الحصول على لقاح كورونا والفئات الأولى للتطعيملقاح كورونا

كتبت- أمنية فؤاد:

أوقات عصيبة بين القلق والتوتر والذعر، يعيشها الإنسان في جميع دول العالم منذ نهاية ديسمبر 2019؛ بسبب انتشار فيروس كوفيد-19، وما نتج عنه من إصابات ووفيات تُقدر بالملايين، الأمر الذي غير مجرى حياة البشر ووضعهم تحت ضغط غير مسبوق، متأهبين الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد هذا الوباء الذي بات شبحًا يُهدد حياة البشرية في كل مكان.

 

إقرأ أيضًا:- أطباء يكشفون أضرار ارتداء الكمامة ذات الاستخدام الواحد أكثر من مرة


وبعد مرور أكثر من عام على ظهور فيروس كورونا المستجد، وما أسفر عنه من أضرار جسيمة في جميع دول العالم، أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية رسميًا عن حملة التطعيم ضد وباء كوفيد-19، بعدما انتهت خلال الفترة الماضية من تجهيز 34 مركزًا في جميع محافظات الجمهورية؛ لتكون مقارًا للحصول على لقاح هذا الوباء، وذلك بالتنسيق مع

وزارتي الداخلية والتنمية المحلية.

 

إقرأ أيضًا:- هل التقلبات الجوية تُزيد من انتشار فيروس كورونا؟.. أطباء يُجيبون


كما انتهت وزارة الصحة والسكان من تحديد عدد الأطقم الطبية من أطباء وتمريض وإداريين وعمال في مستشفيات العزل والفرز والإحالة ومستشفيات الصدر والحميات في جميع المحافظات المستهدفين بحصولهم على لقاح فيروس كورونا، وعددهم حوالي 207 آلاف شخص.

 

إقرا أيضًا:-الرابط الرسمى.. لتسجل بياناتك للحصول على لقاح فيروس كورونا


ومن خلال هذا التقرير تستعرض "بوابة الوفد"، أبرز المعلومات عن تفاصيل توزيع لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، والفئات الأولى المستحقة للتلقيح.

 

تفاصيل لقاح فيروس كورونا:

- يوزع لقاح كورونا على المواطنين بمقابل مادي رمزي وهو 100 جنيه مصري للجرعة الواحدة و200 جنيه مصري للجرعتين كحد أقصى، قابلًا

التخفيض.


- يتم توفير اللقاح بالمجان للأطقم الطبية في كل المستشفيات على مستوى جمهورية مصر العربية.


- تتكفل الدولة بتوفير اللقاح لغير القادرين من المواطنين العاديين الذي يقعون تحت بند "كافل وكرامة"، وذلك بعد أن يتم تسجيل بياناتهم من قبل وزارة التضامن.


- حصول الأطقم الطبية على لقاحات فيروس كورونا، أمر اختياري وليس إجباريًا.


- يتم تطعيم المواطنين أقل من 18 عامًا والسيدات الحوامل، حتى تثبت التجارب عكس ذلك.


- من لم يتمكن من التسجيل والدخول على الموقع الإلُكتروني عبر الإنترنت، يمكنه التوجه إلى أي مستشفى تابعة لوزارة الصحة وسيقوم العاملون هناك باللازم لتسجيل اسمه.


الفئات الأولى بالحصول على لقاح فيروس.

- الفئات الأولى بالحصول على لقاح فيروس كورونا في البداية هي الأطقم الطبية، ومرضى الفشل الكلوي، والأورام، وأصحاب الأمراض المزمنة، وكبار السن.


- ومن المستشفيات التي حصلت على لقاح كورونا الآن 15 مايو، وأبو خليفة، والنجيلة، والعجوزة.


- وأصدرت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تعليمات بتسليم جميع مستشفيات العزل الـ27 في جميع محافظات الجمهورية، لقاح فيروس كورونا الصيني "سينوفارم"، بأقصى حد غدًا الإثنين.

أهم الاخبار