رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم..إيبارشية بني سويف تحتفل بسيامة القس متياس عادل

القس متياس عادل كاهن
القس متياس عادل كاهن كنيسة السيدة العذراء

تحتفل إيبارشية بني سويف للأقباط الأرثوذكس، اليوم الثلاثاء، بعيد السيامة الكهنوتية الثانية لكاهن كنيسة السيدة العذراء الميمون في منطقة  الواسطى القس متياس عادل.

 

 

وبدورها تقدمت المطرانية عبر  صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بالتهنئة القلبية لكاهن الكنيسة في هذه المناسبة الروحية لرعاية الإيبارشية منذ تاريخ تولية الخدمة في 24 نوفمبر من عام 2018، معبرة عن مكانة هذا الأب ومتمنية له الخدمة المثمرة في الأعوام المقبلة.

 

 ويتزامن هذا التاريخ مع إحتفالية إيبارشية بني سويف والكنائس التابعة للكرازة المرقسية تحتفل اليوم  الموافق 15 هاتور حسب التقويم القبطي بالتذكار السنوي لقديس الأرثوذكسية مارمينا العجائبي أيقونة الإيمان والتقوى مكث في صحراء مصر لمدة 5 أعوام يتعبد ويمارس الطقوس الدينية في شتى أوجهه، حتى جاءه

البشارة بالاستشهاد من أجل البتولية والإيمان فتوجه إلى الحاكم حينها عدو المسيحية وهجر بالإيمان فأمر بتعذبة ونال إكليل الشهادة وتقيم الكنائس في مثل هذا التاريخ برنامج النهضة الروحية لهذا القديس.

 

 جدير بالذكر أن الكنيسة القبطية تبدأ غدًا الأربعاء  بأولى أيام الصوم الصغير المعروف كنسيًا بصوم الميلاد المجيد، والمقرر أن يستغرق 43 يومًا ينقطع خلاله الأقباط عن تناول اللحوم ومنتجات الألبان، وهو يختتم باحتفالية التجلى والظهور وميلاد يسوع المسيح في 7 من يناير المقبل.