رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بطريركية الأقباط بالأسكندرية تهنئ البابا تواضروس بعيد تجليسه الـ8

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

هنأت بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالأسكندرية، قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية بطريرك الكرازة المرقسة، وذلك بمناسبة عيد تجليسة الثامن على كرسي المرقسية.

وعبر موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، عبرت البطريركية عن سعادتها العارمة بهذه المناسبة التي أعادت إلى الكنيسة وأبنائها نبض الحياة والقدرة على مواجهة الصعاب، فيعبتر هو الأب الراعي الذي واجهة الكوارث الطبيعية والحوادث الإرهابية ونبرات التطرف بحكمة وهدوء يحمل من الرزانة ما يخولة للعبور بالكنيسة إلى شاطئ الأمان بأقل الخسائر.

كان الآباء الكهنة وجميع أعضاء المجمع المقدس وعلى رأسهم أصحاب النيافة الأنبا باڤلي أسقف عام قطاع المنتزه والإنبا إيلاريون أسقف عام قطاع غرب والأنبا هرمينا أسقف عام قطاع شرق، الذين عبروا في هذه المناسبة عن محبتهم وبنوتهم  من خلال كلماتهم المسجلة يوم السبت الماضي، ذلك  بالإضافة الى كلمة القمص إبرام إميل وكيل البابا في الاسكندرية، عن مراحل ومحطات البابا في خدمة الكنيسة.

جدير بالذكر أن الأرثوذكسية تحتفل اليوم الأبرعاء 18 نوفمبر، بعيد تجليس قداسته الثامن وهو طقس إتمام القرعة الهيكلية لإختيار بطريرك الكرازة الذي تم عام 2012م، خلفًا لمثلث الرحمات قداسة البابا شنودة الثالث.