رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. البابا تواضروس يُسيم كهنة جدداً ويدشن أقدم الكنائس الأرثوذكسية

 قداسة البابا تواضروس
قداسة البابا تواضروس خلال تدشين كنيسة العذراء بمصر القديمة

 

صلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، منذ قليل القداس الإلهي الاحتفالي بمناسبة عيد تجليسة الـ8، ذلك خلال طقس التدشين لأقدم الكنائس الأرثوذكسية كنيسة العذراء مريم المفروفة بـ"قصرية الريحان" بمصر القديمة.

 

وشارك في المراسم نيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس مصر، وبحضور نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، فضلًا عن عدد من الآباء الأساقفة وكهنة الإيبارشيات الكنيسة الأرثوذكسية والراهبات  والمُصلين وسط إجراءات إحترازية وإرتداء الكمامات الوقائية منعًا من تفشى جائحة كورونا.

 

وإستهل البابا اللقاء بتدشين 6 مذابح مقدسة تُصنف ضمن الأثار القبطية في مصر وعلى الرغم من عراقة هذه الكنيسة إلا أن خطوة التدشين تأخرت تيمنًا بالكاتدرائية

المرقسية بالعباسية التي تم تدشينها منذ عامين رغم بنائها منذ 50 عامًا وذلك حسب ماورد عن قول قداسته في كلمته الروحية الإستفتاحية صباح اليوم.

 

كما رقى البابا تواضروس 4 من الآباء الكهنة ومنحهم رتبة "القمصية"، وهي إحدى الرتب الكهنوتية في كنسية الأرثوذكسية، يترقى خلالها القس ليتولى خدمة واسعة المجال من الأخيرة في رعاية الكنيسة وأبنائها، ومن المقرر أن يستمر هذا الطقس حتى بعد ضهر اليوم.