عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأنبا مكاريوس يعقد الإجتماع العام في المنيا الليلة

الأنبا مكاريوس أسقف
الأنبا مكاريوس أسقف عام إيبارشية المنيا وأبوقرقاص

يعقد نيافة الأنبا مكاريوس، أسقف عام إيبارشية المنيا وأبوقرقاص للأقباط الأرثوذكس، اليوم الإثنين، لقاء الإجتماع العام بمقر المطرانية بدءً من الساعة السابعة مساءً.

 

ومن المقرر أن يستهل اللقاء بإقامة القداس الإلهي وفق الطقوس القبطية الأرثوذكسية المتمثله في رفع البخور وتقديم الحمل وتلاوة آيات وأسفار الكتاب المقدس بمشاركة خورس الشمامسة والآباء الكهنة وعدد من المُصلين بنسبة 50% من مساحة الكنيسة، مع الإلتزام بالإجراءات الإحترازية المشددة.

 

وتنقل الصفحة الرسمية التابعة للإيبارشية عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك البث المباشر لتمكين أبنائها من المتابعة والمشاركة في اللقاءات والدروس الدينية.

 

كان أسقف المنيا تناول خلال الإجتماع الماضي  شرح آيات الإنجيل (غل

24:5) " وَلكِنَّ الَّذِينَ هُمْ لِلْمَسِيحِ قَدْ صَلَبُوا الْجَسَدَ مَعَ الأَهْوَاءِ وَالشَّهَوَاتِ" وجاء اللقاء الذي أنعقد في كنيسة القديس الأنبا أنطونيوس الكبير بعنوان "حروب الشهوة".

 

جدير بالذكر أن مطرانية المنيا إستضافت أمس الأحد الإجتماع الشهري للقديسة ليديا للعاملات بميادين العمل الحر برئاسة الأب القس مقار جورج كاهن كنيسة أبي سيفين بشلبي وتناول خلاله شرح آيات الكتاب المقدس (21:1في)، "لان لي الحياة هي المسيح".