رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في الشهر المريمي المقدس .. كنيسة القيامة الكاثوليكية تبدأ التسحبة الوردية الـ29

الكنيسة القبطية الكاثوليكية-أرشيفية
الكنيسة القبطية الكاثوليكية-أرشيفية

بدأت منذ قليل، كنيسة القيامة الكاثوليكية، طقس التسبحة وقراءات التسحبة الوردية، بمقرها في منطقة محطة الرمل بمحافظة الاسكندرية، في إطار اليوم التاسع والعشرين من الفعاليات والمراسم الروحية خلال  الشهر المريمي المقدس.

 

استهل الكهنة والمشاركين ترديد عدد من  التسابيح  التي تعتبر قراءات التسحبة الوردية المقدسة التي تعتبر عقيدة وصلاة في الكنيسة الكاثوليكية، فضلًا عن التأملات الإيمانية الروحية، وترديد آيات "مت 6: 13" (وَلاَ تُدْخِلْنَا فِي تَجْرِبَةٍ، لكِنْ نَجِّنَا مِنَ الشِّرِّيرِ. لأَنَّ لَكَ الْمُلْكَ، وَالْقُوَّةَ، وَالْمَجْدَ، إِلَى الأَبَدِ. آمِين)، وترديد السر الخامس للبتول السيدة العذارء، وطلب شفاعتها لتوبة الذنوب وتسابيح الوردية وعدد من الدعوات.

 

وتنقل الصفحة الرسمية للكنيسة القيامةالبث المباشر والتجسيل الصوتي ، عبر موقع

التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)،  لتمكين أبنائها من متابعة الطقوس والتسابيح الخاصة بهذا الشهر المبارك، لتمكين أبناء الكنيةس من المشاركة الوجدانية تطبيقًا للإجراءات الاحترازية المتبة في هذه الفترة الاستثنائية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

 

وجدير بالذكر أن الكنيسة الكاثوليكية تحتفل خلال شهر مايو سنويًا بطقس خاص يعرف بـ"الشهر المريمي المقدس" وهو عبارة عن تكرسه للذكر والصلاة وطلب شفاعة السيدة العذراء مريم يتخلل قراءات وتسابيح وردية يوميًا على مدارهذا الشهر.