رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بث مباشر .. البابا تواضروس يبدأ قداس عيد القيامة المجيد بدير الأنبا بيشوي

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

بدأ منذ قليل، قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، قداس عيد القيامة المجيد بالمقر البابوي بكنيسة التجلي "لوجوس"  بدير القديس الانبا بيشوي العامر في وادي النطرون.

 

استهل خورس الشمامسة الصلوات بترديد عدد من القراءات ومزامير الكتاب المقدس الخاصة بهذه المناسبة التي تعيد تذكار قيامة السيد المسيح من القبر إلى السماء بعد تعذيبه وتحمله لشتى أنواع الآم على يد الرومان و اليهود في القدس.

 

ومن المقرر أن يتخلل اليوم إقامة تمثيلية القيامة يتم من خلالها تمثيل كيفية قيام المسيح من قبره في اليوم الثالث بعد موته على الصليب ويختلف هذا الطقوس من طائفة مسيحية إلى أخرى.

 

ياتي هذا القداس بمشاركة عدد من الإكليروس وأساقفة

المجمع المقدس والذي يأتى على رأسهم والأنبا يوليوس أسقف مصر القديمة، والانبا مرقس مطران شبرا الخيمة، والأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس ؛ إلى جانب المرتل إبراهيم عياد كبير شمامسة الكاتدرائية.

 

يُذكر أن البابا تواضروس كان ترأس قداسات خميس العهد والجمعة العظيمة بكنيسة التجلي بوادي النطرون، في إطار أسبوع الآلام الذي يعتبر أقدس ايام العام ويحمل العديد من المعجزات و التذكارات المقدسة اوالتي انتهت بموت المسيح و قيامته.