عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأنبا مكاريوس : أرجو ألا ينسينا الوباء وآثارة السلبية آلام المسيح وقيامته

الانبا مكاريوس أسقف
الانبا مكاريوس أسقف عام إيبارشية المنيا وأبو قرقاص للاقباط

وجهه نيافة الانبا مكاريوس أسقف عام إيبارشية المنيا وأبو قرقاص للاقباط الارثوذكس، رساله بمناسبة أسبوع الآلام  وأقدس ايام العام.

 

حيث طلب الابنا مكاريوس من أبناء الكنيسة عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات "تويتر" ألا ينسي الوباء المنتشر وفيروس كورونا المستجد قدسية هذه الآيام التي تعيد تذكير الآلآم المسيح و قيامته.

 

وعبر أسقف المنيا  قائلًا: ارجوا الا ينسينا الوباء  وآثارة السلبية أعظم حدث وهو آلام المسيح و قيامته، ووعد الحياة الأبدية.

 

واسترسل في تغريدته" إنه المستقبل الابدي الذي بدونة تتضاءل وتتلاشي مخاوف المرض والموتن فلنلازم الرب في آلامه وموته وقيامته، لنخرج منتصرين ونحن نهتف:أريتني"بهجة صلاخك".

 

يُذكر أن الكنائس القبطية الارثوذكسية تشهد هذه الايام فعاليات أسبوع الالام التي بدأت بيوم "سبت

لعازر" ثم أحد السعف الذي يجسد يوم دخول المسيح الى القدس، وصولًا بأيام البصخة المقدسة أيام الاثنين والثلاثاء و الاربعاء، وصولًا بخميس العهد والجمعة العظيمة التي شهدت عذاب المسيح و صلبه وتقديم نفسه فداءً من اجل خلاص الامه.

كان المجمع المقدس أصدر قرار تعليق اللوات وغلق الكنائس ووقف الانشطة الطقسية لبحث الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد في 2 ابريل الجاري برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسيه