بعد تعيينه.. تعرَّف على رئيس الدلتا للسكر الجديد الدكتور أحمد أبو اليزيد

أخبار وتقارير

الاثنين, 16 أبريل 2018 17:56
بعد تعيينه.. تعرَّف على رئيس الدلتا للسكر الجديد الدكتور أحمد أبو اليزيدالدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر

كتبت- نشوي نادي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا  بتوجيهات في إعادة هيكلة وتطوير صناعة السكر في مصر ، من خلال زراعة البنجر بديلًا عن القصب، والتوسع فى المساحات المنزرعة بالطرق والتقنيات الحديثة للبنجر  بهدف زيادة الإنتاج وتوفير المياه، وتحويلها من صناعة يدوية إلى آليه، بالإضافة إلى تحديث الخدمات التي تقوم عليها الزراعة والصناعة وتنظيم السوق حيث قامت الحكومة في تلك الفترة ببعض التغييرات في المؤسسات الحكومية.

وفي إطار توجهات الدولة والقادة السياسية لتطوير منظومة صناعة السكر الذي 

يمثل إحدى أهم الصناعات  الإستراتيجية قرر مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين، تعيين الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيسًا لمجلس إدارة الشركة، خلافا للدكتور عبد الحميد سلامة، الذي تم قبول استقالته من مجلس إدارة الشركة.

وكان يشغل "اليزيد" منصب رئيس  على قطاع الهيئات، وشؤون مكتب وزير الزراعة، حيث تقدم  لوزير الزراعة واستصلاح الأراضي نظرا لتفرغه لرئاسة مجلس إدارة

شركة الدلتا للسكر، معربا عن خالص شكره وتقديره على دعم ومساندة الدكتور عبد المنعم البنا.

يذكر أن الدكتور أحمد أبو اليزيد، تدرج فى المناصب العلمية بجامعة عين شمس، إذ تولى رئاسة قسم البساتين بكلية الزراعة، وتولي رئاسة مركز البحوث والاستشارات الزراعية بجامعة عين شمس، ورئاسة قطاع الخدمات والمديريات ثم قطاع الهيئات وشئون مكتب وزير الزراعة.

كما عمل عضوًا بمجلس المحاصيل السكرية، إلى جانب كونه عضوا بمجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية وعضوًا بالمجلس الاستشاري الأعلي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وحاصل علي العديد من براءات الاختراع في مجال التقنيات الزراعية، كما مُنح درع التكريم من منظمة الأغذية والزراعة العالمية "فاو".

أهم الاخبار