رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخارجية تبلغ الاتحاد الأوروبى بالقواعد الجديدة للتأشيرات

أخبار سياحية

الخميس, 22 ديسمبر 2011 17:25
القاهرة أ ش أ:

أبلغ السفير أشرف الخولى مساعد وزير الخارجية لشئون المراسم سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة ماركو فرانكو رسميا اليوم بالقواعد والاجراءات الجديدة التى فرضتها مصر على دول " شنجن " والتي تقضي بضرورة حصول مسئولي هذا الدول من حاملى جوازات السفر الرسمية ( الدبلوماسية والخاصة وبمهام ) على التأشيرة البيومترية من السفارات والقنصليات المصرية فى بلادهم.

وقال الخولى إن مصر قررت فرض التأشيرة "البيو مترية" علي مسئولى تلك الدول فيما عدا السياح بأخذ بصمتهم وتصويرهم في اطار مبدأ المعاملة بالمثل .
وأوضح في تصريحات صحفية انه سلم سفير الاتحاد الأوربي

نص المذكرة التي تتضمن الاجراءات المصرية ، مؤكدا تشديد وزير الخارجية محمد عمرو علي جميع سفارات وقنصليات مصر بالخارج التنفيذ الحرفي والكامل لهذه الاجراءات والقواعد الجديدة التى يبدأ تطبيقها إعتبارا من 15 يناير .
كان وزير الخارجية قد أصدر قرارا ردا على تطبيق دول شنجن التأشيرة البيومترية على مواطنى دول شمال أفريقيا ، ومن بينها مصر - بتطبيق المعاملة بالمثل على تلك الدول وذلك بدءا بمسئوليها وحملة جوازات السفر الرسمية.
وسبق قرار الخارجية المصرية تزويدها لسفارات وقنصليات مصر فى دول شنجن بالأجهزة اللازمة لإصدار التأشيرة البيومترية ، حيث أرسلت الوزارة تلك الأجهزة وتم إيفاد الأطقم الفنية الضرورية لتدريب أعضاء السفارات والقنصليات على استخدامها. ووفقا لقرار وزير الخارجية فإنه سيتعين اعتبارا من 15 يناير المقبل على كافة حملة جوازات السفر الرسمية من الفئات الدبلوماسية والخاصة والمهام ، وكذلك حملة جوازات السفر العادية من العاملين بسفارات تلك الدول فى مصر ، الحصول على التأشيرات البيومترية من السفارات والقنصليات المصرية ، والتى تقتضى ذهاب طالب التأشيرة بنفسه إلى البعثة المصرية حيث يتم تصويره إليكترونيا وأخذ بصمة اليد وتخزينها فى قاعدة بيانات البعثة ، بما يمكن من التعرف على هوية المسافر وسلامة بياناته عند الوصول إلى المنافذ المصرية .

أهم الاخبار