رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محامى سائق الغردقة: تصريحات عبد النور مغايرة للواقع

أخبار سياحية

الخميس, 10 نوفمبر 2011 21:34
الغردقة- لطفى الدمرانى وصلاح أحمد عبدالله:

أكد وليد عبدربه محامى سائق أتوبيس الغردقة أشرف عاشور الذى انقلب أول أيام العيد مما أدى إلى مصرع 11 سائحا مجريا وإصابة 29 فى تصريحات خاصة للوفد أنه قدم للنيابة العامة رخصة قيادة درجة أولى باسم السائق.

وأشار إلى أن الاتهامات تم توجيهها إلى السائق بأنه يتعاطى مخدرات جاءت على غير الحقيقة حيث أكد التحليل الذى أجرى للسائق بمعمل مستشفى الغردقة العام جاءت نتيجته سلبية وأثبتت عدم تعاطيه لأى مخدر أوعقاقير.
وردا على ما قاله وزير السياحة بأن السائق غير مرخص له بقيادة المركبات السياحية أوضح محامى المتهم على أنه قدم للنيابة العامة فى بداية التحقيق ما يثبت أنه يحمل رخصة قيادة درجة أولى وأنه حاصل على دورة تدريبية من وزارة السياحة، مشيرا إلى أن كلام وزير الصحة ليس له أساس من الصحة وغير مطابق للواقع .
وأوضح المحامى أنه سيقدم للنيابة العامة دليلا من شركة مرسيدس يؤكد أن شركة ايستمار"للنقل

السياحى على مستوى الجمهورية بجميع فروعها تقوم بعمل صيانة دوية للأتوبيسات بالإضافة إلى ما يفيد بأن عدادات أتوبيسات الشركة مقفولة إلكترونيا عن طريق توكيل مرسيدس ولا يجوز لأى قائد مركبة سياحية ماركة مرسيدس 600 أن يتجاوز هذه السرعة، وأكد على أن ذلك أيضا ردا على ما جاء بمعاينة المرور غير المطابقة للواقع .
وقال المحامى إنه سيطعن فى معاينة المرور التى حملت السائق مسئولية الحادث وسيطلب لجنة ثلاثية من جامعة القاهرة للوقوف على السبب الحقيقى للحادث .
وصرح  المحامى بأنه سوف يختصم فى القضية محافظ البحر الأحمر ومدير إدارة المرور ورئيس مدينة الغردقة .
وحذر المحامى المسئولين بالمحافظة من محاولة تغيير شكل الطريق الذى شهد الحادث وذلك عن طريق تركيب أعمدة إنارة وإرشادات مرورية، مؤكدا على أن ذلك استخفافا بعقول
المواطنين بالبحر الأحمر، وتؤكد الوفد على أن مندوبها بالبحر الأحمر لديه تصوير فيديو للحادث يبين حالة الطريق أثناء وقوع الحادث .

ومن جانب آخر أكد اللواء سعيد جبر سكرتير عام محافظة البحر الأحمر فى تصريح للوفد بأن هذا الطريق شهد حادثا مماثلا من قبل وهذا يؤكد أن الخلل فى الطريق .
وعقد العشرات من سائقى الأتوبيسات السياحية بالغردقة اجتماعا وذلك للرد على الاتهامات الموجهة لهم بسوء القيادة والسرعة الجنونية وأيضا حول ما تردد عن تعاطى السائقين بعض العقاقير وهذا ما نفاه التحليل الذى أجرى لسائق الاتوبيس المنكوب.
وقرر السائقون تقديم مذكرة إلى النائب العام ضد وزير النقل ورئيس هيئة الطرق لعدم صلاحية الطرق وعدم وجود إنارة بالطريق الدائرى بالغردقة، ورفضوا تحمل مسئولية الحادث.
على جانب آخر أكد خبراء السياحة لن يؤثر نهائيا على الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال الموسم الشتوى، نظرا لأن وقوعه كان قضاءً وقدراً، ومن الممكن أن تحدث مثل هذه الحوادث فى أى دولة سياحية على حد قولهم.
وقد صرح محافظ البحر الأحمر فى وقت سابق أن المسئول الأول فى الحادث بما فيهم السائق المصرى هى السرعة الزائدة وإضفاء الأنوار أن جميع الطرق سليمة ويوجد بها جميع العلامات المرورية.

أهم الاخبار