عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فخري الفقي: الاقتصاد المصري أكثر ذكاءً.. وواجه فيروس كورونا بصلابة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، أن فيروس كورونا وتداعيته ترك بصمات على ما يقرب 190 اقتصاد على مستوى العالم، موضحًا أن مصر رابع أكبر اقتصاد استطاع يحقق قدر كبير من الصلابة أمام الفيروس، بدليل أن الاقتصاد المحلي حقق معدل نمو موجب 3.6 في السنة المالية التي حدثت بها كورونا، وواصل هذا النمو الإيجابي بعد ذلك.

اقرأ ايضًا.. بالفيديو.. أستاذ اقتصاد: مصر من أسرع الاقتصادات الناشئة نموًا على مستوى العالم

وأضاف "الفقي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، ببرنامج "اليوم"، المذاع عبر فضائية "دي أم سي"، أن باقي الدول خاصة دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال فترة مواجهة فيروس كورونا المستجد كان معدل نموها بالسالب والناتج المحلي الخاص بها يتراجع.

اقرأ بالوفد.. مصر بين أقوى 10

اقتصادات نموا على مستوى العالم

وأشار المستشار السابق لصندوق النقد الدولي، إلى أن حُسن إدارة الملف الاقتصادي في مصر من قبل القيادة السياسية والحكومة بالتعاون مع البنك المركزي أدى للنمو الإيجابي بفضل برنامج الإصلاح الاقتصادي الناجح.

وأوضح أن استمرار الإصلاح يؤدي لصمود الاقتصاد أمام الأزمات ويكون هناك مرونة لمواجهة الوباء في الصدمة الأولى والثانية، لافتًا إلى أن الاقتصاد المصري أكثر ذكاءً، بمعنى توفر الإنترنت والتحول الرقمي لعدم توقف العديد من المجالات أو تأثرها خلال الأزمة مثل إجراء الامتحانات إلكترونيا.

شاهد الفيديو..