رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مفاجأة صادمة بجثمان علاء ولي الدين داخل قبره| شقيقه يروي تفاصيل تحبس الأنفاس

علاء ولي الدين
علاء ولي الدين

تحل اليوم الذكرى الـ19 لوفاة الكوميديان معشوق الملايين علاء ولي الدين، والذي فارق الحياة عن عمر يناهز 39 عاماً  بأول أيام عيد الأضحى الموافق 11 فبراير 2003، إثر إصابته بغيبوبة سكر وارتفاع في ضغط الدم، نتيجة لمرض السكري الذي كان يعاني منه.

 

اقرأ أيضاً..

علاء ولي الدين.. من كوميديا الفن إلى تراجيديا الرحيل (فيديو)

علاء ولي الدين

علاء ولي الدين

 

شقيق الفنان علاء ولي الدين يفجر مفاجأة: جثمان أخي لم يتحلل حتى الآن

وتزامنًا مع ذكرى رحيله، كشف "معتز" شقيق علاء ولي الدين مفاجأة غير متوقعة، تتعلق بجثمانه، حينما قرر نقل رفات والدته وشقيقيه علاء وخالد، من مقابرهم الخاصة بمدينة نصر، إلى مقابر جده الشيخ سيد علي ولي الدين في السيدة عائشة، حرصاً على وضعهم جميعا في مكان واحد.

 

علاء ولي الدين وشقيقه معتز

 

وأكد "معتز" أنه عندما بدأ في نقل الرفات بعد الحصول على موافقة الأزهر الشريف، وجد كفن وجثمان شقيقه الراحل لا يزال كما هو، ولم يتحلل، دون أي تغيير بالرغم من مرور سنوات طويلة على وفاته.

 

علاء ولي الدين

علاء ولي الدين مع محمد هنيدي

 

شقيق علاء ولي الدين يكشف أسباب قراره نقل جثامين أسرته من مقابر مدينة نصر

وفي سياق متصل، أوضح "معتز" أنه قرر نقل جثامين أسرته من مقابر مدينة نصر نظراً لأنها لا يتردد عليها أحد غيره بخلاف الثانية التي يتردد عليها أولاد عمومته بشكل دائم لقراءة الفاتحة على جميع أموات العائلة، فضلاً عن أنها أصبحت أكثر عرضة للخطر خاصة بعد وفاة حارسها الخاص.

 

علاء ولي الدين

علاء ولي الدين مع احمد زكي وعمرو دياب

 

قصة المسك الأحمر لكفنه وكواليس وفاته أول أيام العيد

وكان قد اشترى الفنان الراحل علاء ولي الدين، المدفن الخاص به في مدينة نصر، قبل رحيله بأشهر قليلة، كما أوصى الفنان علاء مرسي أثناء سفره لتأدية العمرة أن يُحضر له مسك أحمر وسلمه لشقيقه الأصغر وطلب منه أن يُغسله به في حالة وفاته، قائلا: "خلى الحاجات دي معاك، ولما أموت غسلوني بيها".

 

الفنان علاء ولي الدين

علاء ولي الدين جواهر

 

من جهته، روى الفنان علاء مرسي قصة علاء ولي الدين والمسك الأحمر قائلاً: "علاء طلب مني وأنا مسافر عمرة، أجيبله مسك أحمر، ولما رجعت واديتهوله أخرج كفنه وقالي المسك للكفن بتاعي"، وجاء ذلك خلال لقائه التليفزيوني مع

الإعلامي عمرو الليثي في برنامج "واحد من الناس" المذاع عبر قناة النهار الفضائية.

 

تفاصيل وفاة علاء ولي الدين

علاء ولي الدين مع عبدالمنعم مدبولي

 

آخر أفلام علاء ولي الدين الذي لم يكتمل تصويره بسبب وفاته

من الجدير بالذكر أن آخر أفلام علاء ولي الدين التي عُرضت في السينما كان "ابن عز"، بالرغم من أن آخر فيلم قام بتصويره ولم يكتمل نتيجة لوفاته هو فيلم "عربي تعريفه" لحازم الحديدي، حيث فارق الحياة أثناء التصوير يوم 11 فبراير 2003، إثر إصابته بغيبوبة سكر وارتفاع في ضغط الدم.

 

علاء ولي الدين في فيلم ابن عز

علاء ولي الدين فيلم ابن عز

علاء ولي الدين

 

علاء ولي الدين

علاء ولي الدين ممثل مصري من مواليد 11 أغسطس 1963، بمحافظة المنيا - مركز بني مزار - قرية الجندية وكان جده الشيخ سيد ولي الدين مؤسس مدرسة في القرية أنشأها كاملاً على نفقته الخاصة وظلت تعمل لأعوام إلى أن انتقلت إلى الجهات الحكومية، ووالده سمير ولي الدين كان ممثلاً وكذلك كان مدير عاماً لملاهي القاهرة.

 

الفنان علاء ولي الدين

علاء ولي الدين فيلم الناظر

علاء ولي الدين مع والده

علاء ولي الدين فيلم الناظر

 

تخرج علاء ولي الدين من مدرسة مصر الجديدة الثانوية العسكرية وبرز من خلال أدوار ثانوية في أفلام عادل إمام وعمرو دياب مثل المنسي وبخت وعديلة وضحك ولعب وجد وحب، وآيس كريم في جليم، والارهاب والكباب ورسالة الى الوالي، ثم انطلق بعد ذلك من خلال بطولة العديد من الأفلام مثل الناظر، عبود ع الحدود، ابن عز، وحلق حوش، ومسرحيات ألاباندا، وحكيم عيون، ولما بابا ينام.

 

علاء ولي الدين مع محمد هنيدي واشرف عبد الباقي

علاء ولي الدين مع عامر منيب

علاء ولي الدين مع عادل امام

علاء ولي الدين مع عمرو دياب

علاء ولي الدين في العمرة

 

لمزيد من اخبار المنوعات على بوابة الوفد اضغط هنــــــــــــــــــــــــا