رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سان مارينو ليست الأولى| دول تعاني من نقص عدد الذكور

نقص عدد الذكور
نقص عدد الذكور

نشر الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الهولندية عددًا من المميزات وتسهيلات للراغبين في الزواج من نساء سان مارينو.

 

اقرأ أيضًا:

هدايا للعروسين والفرح على حساب الدولة| مزايا الزواج في سان مارينو

 

كما يمكن يمكن للفتاة التعرف على الشاب المتقدم لها من خلال تلك المواقع حيث يدخل الشاب بعض المعلومات عنه، حتى يتمكن من الزواج في سان مارينو، وتأتي تلك الخطوة بسبب قلة عدد الذكور في الجمهورية.

 

سان مارينو

 

وتأتي هذه الخطوة بسبب قلة عدد الذكور بشكل ملحوظ في سان مارينو وزيادة  عدد الإناث فيها، مما يشكل خطرا في المستقبل القريب بالنسبة إلى الإناث، فكان الحل الأنسب هو إتاحة فرصة تزويجهم من ذكور الدول الأخرى،ولكن لم تكن سان مارينو الدولة الوحيدة التي تعاني من مشكلة نقص الذكور حيث أن هناك عدد من الدول لديها نفس المشكلة تعرف عليها من خلال هذا التقرير.

 

سان مارينو

 

جمهورية سان مارينو

نشرت وزارة الخارجية بجمهورية سان مارينو، الإجراءات اللازمة لتقديم الشباب على الزواج من نساء سان مارينو، وتتلخص هذة الإجراءات تقديم عددا من النسخ الرسمية من وثائقهم، ولا سيما المؤهل العلمي والحالة الاجتماعية وشهادة الميلاد، وقامت الدولة بعرض المزايا للرغبين في الزواج وهي (التكفل إجراءات الزواج، تغطية نفقات حفل الزفاف، يحصل الشاب على الجنسية فور انتهاء حفل الزفاف، تقديم مبلغ كهدية للعروسين لاستخدامها في نفقات التحضير لحفل الزفاف).

 

سان مارينو

 

إيطاليا

تحتل إيطاليا المركز الأول في نقص عدد الرجال في البلاد، وترفض المرأة الإيطالية إنجاب أكثر من طفل وذلك لحل مشكلة التوازن السكاني الخاصه بها.

 

 إيطاليا

 

البرتغال

تأتي البرتغال في المربتة الثانية من حيث نقص عدد الذكور بها، حيث تشكل النساء غالبية القوى العاملة

في البرتغال بحسب إحصائيات رسمية، ونسبة الزيادة السكانية هي عشرة بالألف.

 

البرتغال

 

أرمينيا

تشكل النساء في أرمينيا حوالى 60% من إجمالي عدد السكان، حيث سببت الحروب العديدة خسرت أرمينيا عددًا كبيرًا من رجالها ولاستمرار الحياة في هذه الدولة خرجت النساء للعمل، لذلك نلاحظ أن نسبة كبيرة من العاملين في الدوائر الحكومية هم نساء كما أنه من المنتشر هناك قيام الرجل بالزواج من امرأة وبنفس الوقت يكون على علاقة مع أخريات.

 

أرمينيا

 

روسيا

بحسب احصائيات عام 2010، فقد أظهرت عدم توازن بين أعداد الرجال والنساء، وبأن كل ألف رجل يقابله  1160 امرأة في روسيا.

 

روسيا

 

إستونيا

تطلق على إستونيا جزيرة النساء، حيث تبلغ نسبة الفتيات هناك 53%، فالرجال في هذه الجزيرة منشغلون بالصيد، أما النساء فيبقين على سطح الجزيرة منشغلات بأمور المنزل.

 

إستونيا

 

 ايسلندا

تعاني هذه الدولة من نقص ملحوظ في عدد الذكور فيها بالرغم من جمال نسائها لذلك سمحت سلطات هذه الدولة للنساء الزواج من الرجال المهاجرين المقيمين في بلادهم كما أنه تم تخصيص راتب شهري بقيمة 5000 دولار للرجال المهاجرين الذين يتزوجون من نساء ايسلنديات.

ايسلندا