عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هدايا للعروسين والفرح على حساب الدولة| مزايا الزواج في سان مارينو

نساء سان مارينو
نساء سان مارينو

 تصدرت جمهورية سان مارينو، مؤشرات البحث العالمي جوجل في جميع أنحاء العالم، وذلك بعد أن نشر الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الهولندية عددًا من المميزات وتسهيلات الزواج وفقًا لمجموعة من مواقع الزواج والمواعدة في البلاد للراغبين في الزواج من نساء سان مارينو.

 

 

اقرأ أيضًا:

ما جمهورية سان مارينو بعد تصدرها للتريند؟

 

سان مارينو

 

كما يمكن يمكن للفتاة التعرف على الشاب المتقدم لها من خلال تلك المواقع حيث يدخل الشاب بعض المعلومات عنه، حتى يتمكن من الزواج في سان مارينو.

 

ما إجراءات التقدم على الزواج في سان مارينو

نشرت وزارة الخارجية بجمهورية سان مارينو، الإجراءات اللازمة لتقديم الشباب على الزواج من نساء سان مارينو، وتتلخص هذة الإجراءات تقديم عددًا من النسخ الرسمية من وثائقهم، ولا سيما المؤهل العلمي والحالة الاجتماعية وشهادة الميلاد.

 

سان مارينو

 

ما مزايا الزواج في سان مارينو

كشفت جمهورية سان مارينو أن هناك عددًا من المزايا والتسهيلات التي تقدمها للشباب، لتشجيعهم على الزواج من بناتهم، وهي كالآتي:

 

1- التكفل بإجراءات الزواج.

 

2- تغطية نفقات حفل الزفاف.

 

3- يحصل الشاب على الجنسية فور انتهاء حفل الزفاف.

 

4- تقديم مبلغ كهدية للعروسين لاستخدامها في نفقات التحضير لحفل الزفاف.

 

سان مارينو

 

سبب دعم جمهورية سان مارينو للزواج

 

لجأت جمهورية سان مارينو إلى هذه الحيلة بسبب عدم زواج الفتيات في السنوات الأخيرة، على الرغم من ازدهارها الاقتصادي، الذي تفاقم بسبب ارتفاع عدد الفتيات مقارنة بالفتيان، حيث يبلغ عدد سكان سان 32,000 نسمة، من بين أكثر البلدان أمانا، ولا توجد بطالة لأنها واحدة من أغنى البلدان في العالم، والتي تقع

على الحدود بين منطقتي ماركي وإميليا رومانيا في وسط إيطاليا.

 

سان مارينو

 

سان مارينو هي أقدم دولة ذات سيادة وجمهورية دستورية في العالم، إذ إنها استمرارًا للمجتمع الرهباني الذي تأسس في 3 سبتمبر 301 على يد الحجار مارينوس من راب، وتقول الأسطورة إن مارينوس غادر راب والتي كانت حينها مستعمرة رومانية باسم أربا في 257 عندما أصدر الإمبراطور المستقبلي ديوكلتيانوس مرسومًا بإعادة بناء أسوار مدينة ريميني، والتي كانت قد دمرت على يد القراصنة الليبورنيين.

سان مارينو

 

ودستور سان مارينو الذي سن في عام 1600 هو أقدم دستور في العالم لا يزال ساري المفعول، ويعتمد اقتصاد البلد أساسًا على التمويل والخدمات والصناعة والسياحة. تعد من أغنى البلدان في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي (للفرد) مع أرقام مماثلة لبعض المناطق الإيطالية الأكثر نموًا مثل لومبارديا وترينتينو ألتو أديجي. تعتبر سان مارينو ذات اقتصاد مستقر للغاية مع واحد من أدنى معدلات البطالة في أوروبا ومن دون أي دين وطني وفائض في الميزانية.

 

سان مارينو

سان مارينو