رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مايكل جوردان يفوز بجائزة أفضل ممثل عن فيلمه Just Mercy في حفل NAACP الـ 51

حصل فيلم "Just Mercy" على جائزة أفضل فيلم سينمائي في حفل توزيع جوائز NAACP للصور الـ 51 ، متوجًا بفوز نجميه البارزين اللذان حصلا علي جائزتي أفضل ممثل و ممثل مساعد "مايكل ب. جوردان" و"جيمي فوكس" ، على التوالي.

اقرأ أيضًا..ريهانا تحظى بتكريم خاص في حفل توزيع جوائز NAACP للصور الـ51


ألقي "مايكل ب.جوردان" كلمة شكر للحضور بعد تلقيه جائزة أفضل ممثل عن شخصية "برايان ستيفنسون" المحامي الواقعي والناشط في مجال العدالة الاجتماعية، الذي جسدها في الفيلم، حيث أكد فيها على عدم المساواة في نظام العدالة الجنائية السائد في البلاد.

قال "جوردان": "إننا نعيش في دولة ذات أعلى معدل للسجن في العالم، حيث يمكن أن يُسجن طفل أو 3 أطفال سود من مواليد هذا البلد من قبل مكتب العدل، وذلك لما لدينا من نظام ظالم للعدالة الجنائية، الذي يعاملك بشكل أفضل إذا كنت غنيًا ومذنبًا إذا كنت فقيرًا وبريئًا، ولكن لا يمكننا التزام الصمت حيال هذا الواقع أكثر من ذلك.

لذا يجب أن نحصل على الحقيقة والعدالة في هذا البلد، ولا يمكننا السماح لهذه المشاكل أن تستمر، حيث أن هناك افتراض بالخطورة والشعور بالذنب لدي السود والبنيين ، ويمكن أن تكون كاتب سيناريو ومخرجًا أو نجمًا موسيقيًا أو مشهورًا ولكن لا يزال يتعين عليك التنقل في هذه الافتراضات الخطيرة والشعور بالذنب. وأستطيع أن أخبركم

أنه كلما تقدمت في السن ، أصبح الأمر مرهقًا ، لذلك يتعين علينا الحصول على الحقيقة والعدالة. يتعين علينا الكفاح من أجل الأشياء المهمة."
ثم أضاف قائلاً : "دعونا نستمر في القتال و مواجهة الظلم".

كانت الليلة مليئة بتصريحات مماثلة تدعو إلى محاربة الظلم، والتي تضمنت دعوة المطربة الشهيرة "ريهانا" التي أخبرت الحضور بعد تلقيها جائزة الرئيس: "لا يمكننا إصلاح هذا العالم إلا معًا".
إلي جانب النجمة "تريسي إليس روس" التي فازت بجائزة الممثلة المتميزة عن مسلسلها الكوميدي ، حيث دعت إلى تضخيم أصوات النساء السود".
و أضافت: "يتم سرد تجاربنا وقصصنا في كثير من الأحيان من خلال المترجمين الفوريين ، وقد أخبرنا التاريخ والنظام والقوانين أننا نحتاج إلى صوت أو قدرة رجل لتسمية وجودنا والتحقق من صحة تجاربنا ، لكن علينا أن نعرّف أنفسنا ، ليس من خلال كيف يتخيلنا الآخرون ولكن من خلال رؤيتنا لأنفسنا".